فلاديمير جباروف
فلاديمير جباروف


مجلس الفيدرالية الروسي يعلق على العقوبات ضد روسيا

سبوتنيك

السبت، 01 مايو 2021 - 02:59 م

 

أشار النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الفيدرالية للشؤون الخارجية، فلاديمير جباروف، اليوم السبت الأول من مايو، إلى أن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا تصب في مصلحة الولايات المتحدة.

وقال جباروف في تصريح لوسائل إعلام روسية: "يسعى الأمريكيون إلى تحقيق هدفين، إنهم يضربون عصفورين بحجر واحد: أولاً، لا يسمحون لأوروبا بالتطور، لطالما اعتبروا أن أوروبا الموحدة منافس لهم، وثانيًا هم يضرون بروسيا".

وأضاف جباروف "العقوبات المفروضة على روسيا تضر باقتصادات الدول الأوروبية. لذلك تعارض العديد من دول أوروبا الغربية الحظر المفروض على مشروع التيار الشمالي 2 وفصل روسيا عن نظام سويفت".

اقرأ أيضاً: أونج سان سو تشي تكمل ثلاثة شهور في عزلتها القسرية

في 2 مارس فرضت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، عقوبات على مسؤولين بارزين في الحكومة الروسية، وذلك على خلفية قضية المعارض أليكسي نافالني، فهل ستلقى هذه العقوبات ردا من الجانب الروسي.

ولاحقا ساءت العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي. أما روسيا، فقامت ردا على هذه العقوبات، بحظر تجاري تجاه هذه الدول.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة