صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وزارة الداخلية في جنوب أفريقيا تطالب بإخلاء مخيمي لجوء في كيب تاون

سبوتنيك

السبت، 01 مايو 2021 - 08:00 م

طالبت وزارة الشؤون الداخلية في جنوب أفريقيا، بإخلاء مخيمي لجوء في كيب تاون، بحلول يوم الجمعة المقبل، لافتة إلى أنها أنفقت الكثير من الأموال على مخيمات اللجوء وأنه لا يمكن استخدام البلاد كبوابة لعبور اللاجئين.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم السبت 1 مايو، إنه "يجب إخلاء مخيمي اللجوء بحلول يوم الجمعة حيث لن يكون هناك مأوى ولا مساحة أخرى لاستيعابهما. ولا يمكن استخدام جنوب أفريقيا كبوابة.. وأن الوزارة أنفقت الكثير من الأموال على إيواء اللاجئين وقد حان الوقت للاجئين لوضع خطط للمضي قدمًا".

وأضافت أن "الوقت حان لمغادرة مجموعة من اللاجئين المحتجين رسميًا مخيمي لجوء في كيب تاون بمقاطعة ويسترن"، لافتة إلى أنها "وجهت لهم إنذارًا نهائيًا إما لإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية أو الاندماج الكامل في المجتمع".

وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، مسؤولة العلاقات الخارجية، كيت بوند، لوكالة "سبوتنيك" إن "بعض اللاجئين من الجنسيات الأجنبية في جنوب أفريقيا يرفضون العودة إلى بلدانهم مرة أخرى خوفا من تعرضهم لصعوبات".

وأضافت بوند، أن "سلطات جنوب أفريقيا تتخذ قرارها بمفردها حول مسألة اللاجئين، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ليست مشتركة في نفس الأمر، ولكن نواصل دعمنا للاجئين وإعادة دمجهم في المجتمع".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة