أكبر حبار في العالم
أكبر حبار في العالم


علماء يلتقطون صورًا لأكبر حبار في العالم | صور

وائل نبيل

الأحد، 02 مايو 2021 - 03:36 ص

 

استخدم فريق من الباحثين «معدات الإضاءة المنخفضة»، لجذب أكبر حبار عملاق بالعالم وتصويره.

وحقق فريق من الباحثين، في سبب ضخامة أكبر حبار في العالم والمعروف باسم Architeuthis dux، والذي تم التقاطه بالكاميرا مرتين فقط في 2012 ، و 2019 – وكونه مراوغًا للغاية ويصعب العثور عليه وتتبعه، وفقًا لتقارير Live Science.

ووفقًا لوسائل الإعلام، تشير الدراسة الجديدة إلى أن عيون المخلوقات، بحجم كرة السلة، وهي شديدة الحساسية للأضواء المنبعثة من غواصات أعماق البحار، المستخدمة لمراقبة أعماق المحيطات.

خلال المحاولتين الوحيدتين الناجحتين لتصوير الحبار العملاق، قام الباحثون بإطفاء الأنوار على الغواصة التي كانوا يستخدمونها قبل إغلاقها تمامًا عندما وصلت إلى العمق المطلوب، ثم توقفت الغواصة عن الحركة وتم استخدام إغراء يقلد حركة وهج قنديل البحر المضيء لجذب الحبار نحو الكاميرا.

ومن أجل إضاءة الكاميرا، استخدم الباحثون الضوء الأحمر الخافت، بدلاً من الأضواء البيضاء الساطعة.

ولاحظ مؤلفو الدراسة أن العديد من الأنواع التي تعيش في أعماق البحار، بما في ذلك الحبار، لديها أنظمة بصرية أحادية اللون تتكيف مع الضوء الأزرق بدلاً من الضوء الأحمر ذي الموجة الطويلة، وقد يكون استخدام الضوء الأحمر طريقة أقل اقتحامية لإلقاء الضوء على أنواع أعماق البحار من أجل التصوير بالفيديو.

ولذلك خلص الفريق إلى أن الجمع بين معدات الإضاءة المنخفضة، والطُعم المتوهج بيولوجيًا، يبدو أنه الطريقة الأكثر شهرة لإقناع الوحش الخجولة بالظهور في دائرة الضوء أمام الكاميرا.

وتشير وسائل الإعلام، إلى أن العديد من مؤلفي الدراسة الجديدة كانوا حاضرين لمشاهدة الحبار العملاق لعام 2019.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة