رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء


أكبر مركز لتطعيم لقاحات كورونا خلال ساعات.. يستقبل 10 آلاف مواطنًا يومياً

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 02 مايو 2021 - 03:37 ص

حرص رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال تواصله مع المحافظين أمس، على الاطمئنان على الإجراءات المتبعة من جانبهم لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وموقف توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأرصدة الأكسجين الطبي، خاصة في محافظات الصعيد، والمحافظات التي تشهد ارتفاعاً في أعداد المصابين بكورونا.


وشدد رئيس الوزراء في تكليفاته للمحافظين، على ضرورة التطبيق الصارم بمنتهى الحزم، للإجراءات الاحترازية خاصة في الأماكن العامة، مثل المولات، والمطاعم، والكافيهات، وعدم التهاون في منع «الأرجيلة» بكل الكافيهات والمقاهى، موجهاً بضرورة الاستمرار في تطبيق القرار الساري بمنع أية فعاليات أو تجمعات كبيرة، وإغلاق المتنزهات، والحدائق، والشواطئ في إجازة شم النسيم.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء لـ«المحافظين»: التطبيق الصارم بمنتهى الحزم للإجراءات الاحترازية


طالب الدكتور مصطفى مدبولي، المواطنين بضرورة الحرص على الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامة وتجنب التجمعات، بما يسهم في الحد من انتشار الوباء، والسيطرة على تزايد أعداد الإصابات، مؤكداً أن حفاظ الفرد على سلامته يقي المجتمع ككل.


وفى ذات السياق أكدت وزارة الصحة والسكان عن استعداداتها للتوسع في تطعيمات لقاحات كورونا بين الفئات المختلفة، بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، وفي مقدمتها الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنه وكبار السن.


وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يتم حالياً الاستمرار في عمليات التطعيم بلقاح كورونا لتغطية الفئات المستهدفة بالتطعيم ومنهم الطواقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين بالقطاعات السياحية، مشيرة إلي أنه يتوفر في مصر باقة متنوعة من اللقاحات الفعالة والآمنة، ونصحت بالحصول علي اللقاحات لكونها الأداة الأكثر فاعلية في مواجهة الفيروس، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية والاحترازية.


وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنها ستقوم بافتتاح أكبر مركز لتطعيمات لقاح كورونا في مصر بأرض المعارض، على أن يتم افتتاحه خلال ساعات يستطيع استقبال ما يقرب من 10 آلاف مواطن يوميا لتطعيمهم، مشيرة إلى أن مساحته 1500م2.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة