نفاذ لقاحات كورونا في الهند
نفاذ لقاحات كورونا في الهند


نفاد لقاحات كورونا في الهند.. واليأس يضرب البلاد| فيديو

وائل نبيل

الأحد، 02 مايو 2021 - 04:02 ص

بدأت الهند حملة اللقاح في يناير، وسط انخفاض حاد في الحالات، ووسط حالة من عدم التفاؤل.

ووفقا لـ «سكاي نيوز»، كان الهدف من معهد مصل الهند (SII)، أكبر صانع للقاحات في العالم، هو توفير معظم اللقاحات في الوقت الذي تتجه فيه البلاد نحو هدف طموح - يغطي 250 مليون شخص بحلول يوليو.

وكجزء من خطة منظمة الصحة العالمية (WHO)، قامت الهند حتى بتصدير اللقاحات إلى البلدان التي تحتاجها.

ولكن بعد ثلاثة أشهر، ارتفعت حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، وقد تم تطعيم حوالي 26 مليون مواطنًا فقط بشكل كامل من أصل 1.4 مليار نسمة ، وتلقى حوالي 124 مليونًا جرعة واحدة.

وألغت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، الصادرات متراجعةً بالتزاماتها الدولية، والأسوأ من ذلك، أن مخزونات اللقاحات في البلاد قد جفت تقريبًا بل ونفدت تمام، ولا أحد متأكد من موعد وصول المزيد من اللقاحات.

كيف وصلت الهند هنا؟

كما كان ملايين الهنود يحاولون التسجيل عبر الإنترنت للحصول على لقاح كورونا Covid jab - ، إلا أن بوابة التسجيل لتلقي اللقاح والتطبيقات المصاحبة لها، قد تعطلت وأصبح صعب التسجيل لتلقي اللقاح.

وفتحت الهند أمس باب التطعيم لنحو 600 مليون شخص إضافي، لتغطية الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 44 عامًا، وقالت امرأة تبلغ من العمر 33 عامًا أثناء محاولتها التسجيل للحصول على اللقاح: «أنا عالقة في حلقة مرعبة مشيرة إلى أن كان لديها سلسلة من الرسائل مع OTPs، ولكن لا يوجد مكان واحد لوضعها فيه».

و سرعان ما انتشر هاشتاج #WaitingForOTP على تويتر Twitter، وتبع ذلك الميمات والنكات، وفي نهاية المطاف تم إعادة الموقع مرة أخرى- ولكن لخيبة أمل أكثر من 13 مليون شخص قاموا بالتسجيل أخيرًا، لم يكن لدى مركز لقاحات، مكان واحد للحجز ما أكد نفاذ اللقاحات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة