البابا تواضروس
البابا تواضروس


القبطية الأرثوذكسية: رسائل البابا في عيد القيامة تضمنت عناوين إيجابية

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 02 مايو 2021 - 11:22 ص

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث  باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الإجراءت الاحترازية التي تم اتخاذها لحضور القداس تنوعت بين حضور عدد محدود من أباء الكهنة والشمامسة،وبعض الكنائس سمح لها بحضور المصلين بنسبة لا تتعدى الـ 25%. 

وأضاف عبر تطبيق "زووم" لـ برنامج "هذا الصباح"،والمذاع على قناة " إكسترا نيوز" الفضائية، أن الكنائس حرصت على تطبيق كافة الإجراءت الاحترازية ، ومن أهمها ارتداء الكمامة ، والتباعد الجسدي .

وأشار  القمص موسى إبراهيم، إلى أن "البابا تواضروس" أوصى بضرورة تناول الأكل الصحي، والذي يساعد على تدعيم المناعة ومواجهة الخطر الفيروسي،لافتا إلى أنه على مدار 15 شهرا ماضية لم تقام أية صلوات بالكنائس دون اتباع الإجراءت الاحترازية .

وتابع المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، :"أن الكنيسة أمينة على أبنائها وصحتهم ، ورسائل قداسة البابا تواضروس خلال الاحتفال بعيد القيامة كانت تستحق التأمل لأنه رصد الوقع،وحملت عناوين إيجابية .

ولفت القمص موسى إبراهيم، المتحدث  باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إلى أن قداسة البابا أعرب عن تقديره لكل من وجه له الشكر على التهنئة،وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة