صورة موضوعية
صورة موضوعية


لحماية من تساقط الشعر.. تجنبي تلك الأطعمة الضارة

مي سيد

الأحد، 02 مايو 2021 - 03:56 م

تساقط الشعر من الأشياء المزعجة لدي النساء و الرجال و لها أسباب عديدة منها ظاهرية و منها داخلية و الأسباب الظاهرية مثل درجات الحرارة أو النظام الغذائي الغير صحي أمور سهل علاجها أما الأسباب الداخلية مثل وجود أمراض أو مشاكل هرمونية أو غدة يجب فيها إجراء الفحوصات المطلوبة و استشارة الطبيب .

نسلط الضوء اليوم علي الأسباب الظاهرية و منها الأطعمة التي تتسبب في تساقط الشعر .

- بياض البيض النيئ
رغم  من فوائده الصحية يؤدي بياض البيض إلى تساقط الشعر في حال تناوله نيئا حيث انه  يسبب نقص البيوتين في الجسم وبالتالي تقليل إنتاج الكيراتينالذي يعد المكون الأساسي للشعر والجلد والأظافر. 

-منتجات الألبان
يعتبر الحليب الطبيعي غير ضار على الإطلاق، لأن  الحليب المعالج يحتوي على إضافات يمكن أن تؤثر على صحتك العامة وصحة شعرك، وترفع منتجات الألبان مستويات الأنسولين في الجسم الذي يهاجم بصيلات الشعر ما يؤدي إلى تساقط الشعر. 
 

- المشروبات الغازية

يؤثر السكر المتواجد في المشروبات الغازية بكميات كبيرة على إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يسبب عددًا من مشاكل الشعر.

-الوجبات السريعة

تحتوي هذه الأطعمة على الدهون المشبعة ويمكن أن تسد الشرايين وبالتالي تمنع تدفق الدم السليم إلى فروه الرأس وهذا بدوره يؤدي إلى تساقط الشعر على المدى الطويل لأنه يحرم بصيلات الشعر من العناصر الغذائية الضرورية والأوكسجين.

-الأسماك التي تحتوي على الزئبق

تحتوي بعض الأسماك على مستويات عالية من الزئبق ويمكن أن يؤثر تناولها على مستويات الزنك في الجسم،حيث يؤدي التناول الزائد للزئبق إلى اختلال التوازن الهرموني وضعف المناعة مما يؤثر على عمل الأعضاء الداخلية للجسم و تتسبب في تساقط الشعر .


-الأطعمة الغنية بفيتامين "أ"

الإفراط في تناول الفيتامينات يمكن أن يكون سببًا كبيرًا لتساقط الشعر. 


-الكربوهيدرات

ينصح بتناول الكربوهيدرات لإعطاء الجسم طاقة كافية لأداء وظائفه الطبيعية ومع ذلك، يسبب إتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات اختلالًا هرمونيًا ما يؤثر على صحتك وصحة شعرك.
 

شاهد ايضا :- اليقطين.. زيت سحري لمنع تساقط الشعر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة