صورة من الوقفة الاحتجاجية صورة من الوقفة الاحتجاجية

‎وقفة احتجاجية في بوسطن الأمريكية تندد بانتهاكات إسرائيل بالقدس

أحمد نزيه الأحد، 02 مايو 2021 - 04:36 م

نظم العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية وممثلون عن هيئات ومنظمات دولية وحقوقية، أمس السبت 1 مايو، وقفة احتجاجية في مدينة بوسطن الأمريكية، تنديدًا بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس.

وشارك في الوقفة نحو 100 شخص من منظمات مختلفة تنشط في الولايات المتحدة، واتحادات طلابية وطلبة من جامعتي بوسطن ويوماس، وممثلين عن منظمة "يهود من أجل السلام في فلسطين"، وأنصار فلسطين في الولايات المتحدة، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت فاتن شلباية، ممثلة الاتحاد الوطني للشباب الفلسطيني في الأمريكيتين وكندا، إن الفعالية نظمت دعمًا لأهالي مدينة القدس خاصة بعد الأحداث التي شهدها مؤخرا المسجد الأقصى ومنطقة باب العامود، ورفضًا لاقتحامات المستوطنين المتكررة للأماكن المقدسة لدى الفلسطينيين، ودعمًا لمقاطعة إسرائيل وضد مخططات التهجير العنصري.

وأوضحت شلباية أن المحتجين طالبوا بالعمل لدى سلطات الاحتلال لوقف تهجير عائلات من حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة لصالح مستوطنين يدعون ملكيتهم للأرض، وبوقف المشاريع الاستيطانية التي تتسع على حساب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين في القدس وقوات الاحتلال الإسرائيلي بدءًا من يوم الخميس 22 أبريل.

وبدأت التوترات الحالية بعدما اقتحمت شرطة الاحتلال، المسجد الأقصى، وقامت بالاعتداء على المعتكفين هناك وأجبرتهم على مغادرة المسجد بالقوة. 

وتتواصل المواجهات في مدينة القدس إلى حد الآن، وتتابع بشكلٍ يوميٍ في ظل استهداف قوات الاحتلال المقدسات الدينية في القدس، وعلى رأسها المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وقامت شرطة الاحتلال، أمس السبت، بالاعتداء على المصلّين المتجهين إلى كنيسة القيامة في "سبت النور"، كما اعتقلت اثنين من القاصدين لكنيسة القيامة.

اقرأ أيضًا | خاص| مسؤول بهيئة الأسرى: الاحتلال اعتقل 150 فلسطينيًا من القدس منذ بداية رمضان

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة