ميخائيل أوليانوف
ميخائيل أوليانوف


روسيا: هناك تفاؤل في محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي مع إيران

سبوتنيك

الأحد، 02 مايو 2021 - 05:38 م

 

أعلن ميخائيل أوليانوف، مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، اليوم السبت 2 مايو، أن اللجنة المشتركة بشأن الاتفاق النووي الإيراني في فيينا لخصت النتائج المؤقتة للمفاوضات، وهناك تقدم وأسباب لتفاؤل موثوق.

وقال أوليانوف، عبر "تويتر"، "لخصت اللجنة المشتركة بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة النتائج المؤقتة للمفاوضات في فيينا. وقد لوحظ إحراز تقدم، على الرغم من استمرار العديد من القضايا العالقة".

وتابع بقوله:"ستجتمع اللجنة مرة أخرى يوم 7 مايو. في غضون ذلك، سيواصل الخبراء العمل على نص الاتفاقية المستقبلية.. من السابق لأوانه الحديث عن انفراج كبير، ولكن هناك أسباب للتفاؤل الحذر والمتزايد. وهناك نزعة عامة للسعي من أجل اختتام ناجح للمفاوضات في غضون ثلاثة أسابيع".

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، في وقت سابق من اليوم السبت، انتهاء اجتماع فيينا حول الاتفاق النووي، لافتة إلى أنه تقرر عودة الوفود إلى بلادها، واستئناف المحادثات يوم الجمعة المقبل.

وقال أوليانوف، في وقت سابق من اليوم، إن :"المشاركين في خطة العمل الشاملة المشتركة أجروا اليوم السبت مشاورات غير رسمية مع الوفد الأمريكي بشأن الاستعادة الكاملة للاتفاق النووي، دون مشاركة الجانب الإيراني".

وكانت الجولة الثالثة من المفاوضات بشأن الاتفاق النووي في فيينا، قد انطلقت الثلاثاء الماضي، باجتماع رسمي للجنة المشتركة بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني، الذي عقد على مستوى المدراء السياسيين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة