خالد محمود
خالد محمود


المشهد

خالد محمود يكتب : كريم عبدالعزيز

الأخبار

الأحد، 02 مايو 2021 - 08:44 م

يصل الفنان كريم عبد العزيز إلى درجة عالية من الاحترافية فى الأداء، وهو يجسد شخصية «زكريا يونس»، ضابط الأمن الوطنى فى مسلسل «الاختيار 2.. رجال الظل»، فقد رسم لنفسه منذ اللحظة الأولى مسار وروح ونظرية أداء خاصة بدت أكثر شفافية وعمقاً وإدراكاً ومصداقية بجناحيها «الجاد والإنساني».

مع تتابع الأحداث وتشابكها مع الواقع، كان دائما لشخصية زكريا بُعدها الدرامى المميز وجدها الفاصل فى رسالة العمل، وكشفت قدرة وبساطة كريم الفائقة فى التعبير عن مفردات تلك الشخصية وحضورها الطاغى من نظراتها التلقائية الحاسمة، وطريقة المحاكاة، والحوار الرصين الهادئ الخالى من الافتعال سواء فى طبيعة عملها وهى تتعقب وتحقق مع الجناة والارهابيين، أو فى علاقتها بالآخرين وتعاملها مع الأصدقاء والأسرة والزوجة والبنات، وقد توقفنا كثيرا أمام تلك المفردات الإبداعية التى أكدت واقعية الشخصية الأمنية ودرجة قبولها بشكل متكامل لأول مرة، بل وجعلنا منهج اداء كريم عبد العزيز نتعايش معها يوميا نتنفس هواجس مصاعبها واحلامها واهدافها ونتوحد مع إرادتها الكبرى فى الحفاظ على الوطن وهويته فى كشف مؤامرات واعترافات الخونة والإرهابيين ومحاورتهم، وتقييم أفكارهم الدموية والظلامية اللعينة.

مشاهد متعددة داخل «الاختيار 2» برزت فيها براعة كريم فى تمسكه بذلك الإحساس الذى لن تحيد عنه لحظة، نتذكر مثلا مشهد موت الشهيد محمد مبروك، والقبض على الضابط الخائن عويس، أحداث فض رابعة، ومشاهد اخرى كثيرة جمعت بينه وبين نماذج من المتورطين فى عمليات إرهابية.

شخصية «زكريا» ستبقى فى تاريخ الأداء المجيد لكريم عبد العزيز، وقطعا فإن روح المسلسل واجواءه والسيناريو الذى كتبه باهر دويدار ورؤية المخرج بيتر ميمى التى وثقت الواقع وصورت حقيقة المشاعر والأفكار، كان لها دور كبير فى التمهيد للإبداع والتألق لنجم يولد مرة أخرى مع رجال لم يكونوا يوما فى الظل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة