صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«جوهرة» تختفى من الغردقة وتغادر فندق إقامتها.. بعد اكتشاف حكم بالحبس سنة

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 02 مايو 2021 - 09:12 م

بمجرد ظهور الراقصة الروسية  الشهيرة بـ«جوهرة»  أمام مسجد الميناء فى الغردقة ونشر صورها وحالة الجدل التى ثارت حولها فى نهار رمضان اكتشفت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر بعد التحرى عنها انها صادر ضدها حكم بالحبس سنة بتهمة التحريض على الفسق والفجور في القضية رقم 2585 لسنة 2018، جنح الجيزة، حصر حبس 974 لسنة 2019 قسم الجيزة، واستأنفت على الحكم برقم 32451 لسنة 2019 والذي تم تأييده.

اقرأ ايضا |  ضبط 30 طن مخلل داخل مصنع بدون ترخيص في البدرشين

وغادرت الراقصة فندق إقامتها بوسط مدينة الغردقة هاربة مساء أمس السبت، بعد علمها بصدور أمر ضبط وإحضار لها عقب صدور حكم واجب التنفيذ عليها بالحبس لمدة سنة.

اثارت الصور التى نشرتها الراقصة جوهرة أمام مسجد الميناء فى الغردقة فى نهار رمضان حالة من الغضب الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى حيث انهارت التعليقات على الصور مابين السخرية والغضب حول أسباب نشر الصور خاصة فى هذا التوقيت وهو شهر رمضان .
وكانت قد نشرت الراقصة الروسية إيكاترينا أندريفا الشهيرة بـ"جوهرة"صور لها أمام مسجد الميناء الكبير بالغردقة أحد ابرز مساجد الغردقة والذى يمتلك ساحة كبيرة ويسع عدد كبير من المصلين وبه مكتبة اسلامية بكافة لغات العالم  ويعتبر من أهم أسباب رواج السياحة الدينية في البحر الأحمر، إذ يتردد عليه مئات السائحين من مختلف الجنسيات حول العالم، وأصبح ضمن البرنامج الرئيسي لجولة اليوم الواحد السياحية "سيتي تور"، والتي تنظمها شركات السياحة.
وقد أصبحت جوهرة حديث الساعة على منصات التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية بعد انتشار صورها بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى بالغردقة أمام مسجد الميناء تردتى فى الصور فستان ابيض واسع .

وكان فى وقت سابق قد انتشر مقاطع فيديو فاضحة تم تسريبها منسوبة  للراقصة جوهرة برفقة شاب، الأمر الذى أثار جدلًا واسعًا حول التسريبات الفاضحة للراقصة الشابة والشخص الذى وراء هذا الأمر.
الجدير بالذكر أن مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة هو أشهر مساجد البحر الأحمر وواحد من أكبر المساجد في مصر وأكبر مسجد على الإطلاق في البحر الأحمر، وافتتح المسجد في عام 2012، وأقيم على مساحة 8 آلاف متر بتكلفة 20 مليون جنيه، ويقع على البحر مباشرة ويتسع لنحو 10 آلاف مصل، بالإضافة إلى ساحة كبرى في حرمه تتسع لحوالي 17 ألف مصل، ويضم مئذنتين شاهقتي الارتفاع، و25 قبة، وقاعة للمناسبات وأخرى للمحاضرات ومركز ثقافى إسلامي يشرح الدين الإسلامي بثلاث لغات أجنبية مختلفة، كما يحوي مكتبة بها كتب وأسطوانات تشرح الدين الإسلامي بأكثر من عشر لغات أجنبية مختلفة.

وفى أول تعليق من جانب مصدر بالأوقاف رفض ذكر اسمه أن زيارات السائحين لمسجد الميناء متوقفة منذ بداية انتشار فيروس كورونا، مضيفًا: «تصوير الراقصة الروسية لم يكن في المسجد إنما كان في الساحة الخارجية».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة