صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كورنيش المنيا خارج الخدمة خلال شم النسيم للعام الثاني 

وفاء صلاح

الأحد، 02 مايو 2021 - 09:19 م

كورنيش مدينة المنيا على النيل، شاهد على احتفالات المحافظة القومية والثقافية والاجتماعية، وتفقده العديد من رؤساء الحكومات والوزراء، والسفراء، لا يزال للعام الثاني على التوالي مغلقا خلال الاحتفالات بسم النسيم، بسبب وباء كورونا، بقرار المحافظ اللواء أسامة القاضي، ضمن الإجرءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

اقرأ ايضا |  أجراس كنائس المنيا تدق بالدعاء لرفع وباء كورونا 

تم الانتهاء من تطوير الكورنيش، على 3 مراحل، عام 2019، بطول 735 مترا، وبتكلفة تجاوزت 15 مليون جنية، عقب زيارة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء للمحافظة في سبتمبر من نفس العام، وذلك لخدمة أهالي المحافظة باعتباره متنفساً أساسياً للمواطنين، إلى جانب تقديم مستوى عالٍ من الخدمات أمام زائري المحافظة.

من جانبه، أوضح المهندس هشام توفيق، مدير الوحدة الفنية الهندسية المشرفة على تنفيذ أعمال التطوير، شملت مسطحات خضراء واسعة، ومنطقة تصوير ومنطقة رياضة ودورات مياه ومنطقة مخصصة للعائلات، مشيرا إلى أنه روعي في تلك المرحلة زيادة عدد المقاعد المخصصة لمرتادي الكورنيش.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن غلق الكورنيش بسبب الحفاظ على صحة المواطنين، وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية. مؤكدا أن أعمال التطوير والتجميل للكورنيش مستمرة، لحين إعادة افتتاحه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة