صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«صحة القليوبية»: رصيد الأكسجين كافي لدينا وليس هناك أي نقص في الامكانيات

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 02 مايو 2021 - 10:12 م

 

قال الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، إن هناك استعدادات مكثفة بيتم اتخاذها بالتنسيق بين المحافظة والوزارة بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، لافتاً إلى أن هناك رصيد كافي من الأكسجين لدي المستشفيات وليس هناك أي نقص في الامكانيات.

وتابع في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن مستشفيات القليوبية تستقبل كل يوم حالات كورونا لأعمار مختلفة منهم الأطفال فعلى مدار الأيام الماضية تم استقبال حالات عديدة لأطفال لديهم أعراض كورونا وبيتم التعامل معهم وتوفير لهم سبل الراحة.

اقرأ أيضا| الصحة تعلن الطوارئ بالمستشفيات في شم النسيم

وأضاف «جمال»، الأطفال إصابتهم بتكون أخف بكثير من كبار السن فالمناعة لديهم عالية وبيستطيعوا الشفاء سريعا والتعافي من كورونا، لافتا إلى أن الوضع مستقر في المحافظة وهناك اكثر من مستشفى تستقبل حالات كورونا.

 شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على رؤساء المدن والاحياء بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعداداُ لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع ، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

ومن جانبه أكد محافظ القليوبية على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن إرتداء المواطنين للكمامات الطبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مناشداً جموع المواطنين بالالتزام بتنفيذ تلك القرارات حفاظا على الصحة العامة، كما قررت المحافظة، غلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة حرصا على سلام وصحة المواطنين خلال اعياد الربيع. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة