اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


«شعراوي»: ٣٢٠ مجمعاً خدمياً حكومياً بالمرحلة الأولى لتطوير القرى

أحمد عبدالهادي

الأحد، 02 مايو 2021 - 10:16 م

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية وجود خطة لإنشاء مجمع خدمى فى كل وحدة محلية قروية بإجمالى ٣٢٠ مجمعاً فى المرحلة الأولى للمشروع.

وأشار إلى بدء الإجراءات التنفيذية لإنشاء مجمعات الخدمات الحكومية فى القرى المستهدفة ببرنامج تطوير الريف المصرى ضمن المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتشمل 51 مركزاً إدارياً فى 1400 قرية . 

وأضاف أن المساحة الانشائية والفراغات العامة حول المبنى حوالى 700 متر، ويضم كل مجمع مقر للوحدة المحلية القروية والمجلس المحلى ومكتب التموين والشهر العقارى والسجل المدنى ومكتب بريد ووحدة تضامن اجتماعى ، بالاضافة إلى مركز تكنولوجى مصغر يعمل كمكتب أمامى لكل هذه الجهات .

وأوضح أن الوزارة قامت بحصر المبانى الخدمية الاجرائية القائمة على مستوى القرى الأم والقرى التوابع ، وهى مبان متناثرة والكثير منها حالتها الإنشائية غير جيدة ولا تقدم الخدمات بالمفهوم أو الجودة المطلوبة ، وتبين وجود1441 مبنى قائما للجهات التى تتولى تقديم الخدمات الإجرائية من بينها عدد من المبانى غير المستغلة كلياً أو جزئياً ، وتبلغ إجمالى مساحات الأراضى المقامة عليها هذه المبانى أكثر من 1.1 مليون متر مربع .

وأكد أن عملية الحصر كشفت عن وجود العديد من المبانى القائمة بالقرى التوابع وليس فقط القرى الأم ، وهى مبان سيعاد النظر فى جدوى وجودها وأهمية كل منها بعد التنسيق مع جهات الولاية المختلفة ، ويبلغ عدد هذه المبانى 1039 مبنى مقامة على مساحات تزيد على 770 ألف متر مربع ، وبذلك يبلغ إجمالى المبانى القائمة بالقرى الأم والتوابع 2480 مبنى بمساحات إجمالية 1.8 مليون متر مربع .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة