الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية
الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية


5 إجراءات لإحكام السيطرة على شواطئ الإسكندرية.. لمنع التجمعات في شم النسيم

سرحان سنارة

الأحد، 02 مايو 2021 - 11:25 م

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن وضع خطة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن منع التجمعات واستمرار إغلاق الشواطئ في شم النسيم، وذلك في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

ووفقا للواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تشمل خطة إحكام السيطرة على جميع الشواطئ بدءا من أبو قير وحتى سيدي كرير خلال عطلة شم النسيم ما يلي:

اقرأ أيضا |لا شواطئ أو تجمعات.. الإسكندرية بلا «شم نسيم»| صور

- نشر مفتشي إدارة السياحة والمصايف على كافة شواطئ الإسكندرية، والبالغ عددها 61 شاطئا، لمعاونة الأحياء في منع أي تجمعات، والتأكد من التزام المواطنين ومستأجري الشواطئ بقرار الغلق الكامل.

- إغلاق الشوارع والمداخل الفرعية المؤدية إلى شواطئ العجمي وأبو قير باستخدام الحواجز الخشبية، لمنع تسلل الزوار والمواطنين إليها، نظرا لعدم وجود بوابات وأسوار لها.

- إلزام مجالس إدارات قري الساحل الشمالي بعدم تواجد المواطنين على الشواطئ وحمامات السباحة مع توافر أجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالأماكن المغلقة.

- وضع خطة للمرور على كافة الكافيتريات والمطاعم التي تخضع لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف يومي الأحد والاثنين، للتأكد من عدم إقامة أي حفلات.

- مناشدة وتوعية كافة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية، وتجنب التواجد على الشواطئ حماية للجميع حتى تمر الموجة الثالثة لجائحة كورونا.

الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة