نانا أكوفو أدو ... رئيس غانا
نانا أكوفو أدو ... رئيس غانا


رئيس غانا يلغي الزيادة السنوية لراتبه بسبب جائحة كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 02 مايو 2021 - 11:36 م

 قرر رئيس غانا نانا أكوفو أدو، اليوم الأحد، تجميد الزيادة السنوية التي تضاف على راتبه، وذلك على خلفية انكماش الإيرادات الحكومية التي تشهدها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضاً| انتخابات غانا| الحزب الحاكم يعلن تقدمًا ضئيلًا للرئيس أكوفو أدو

 

وقال رئيس غانا إن هذا القرار يعد بمثابة مساهمة بسيطة للحد من الضرر الذي تعرضت له الإيرادات العامة؛ وللمساهمة في تعافي اقتصادنا من تداعيات جائحة كورونا، وذلك حسبما نشرت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

وأوضحت إذاعة "جوي إف إم" أن قرار رئيس غانا لم يقتصر عليه فحسب بل شمل نائبه ووزراءه ونواب الوزراء وجميع الموظفين المعينين.

 

 يُذكر أن غانا أول دولة في العالم تتلقى لقاحات فيروس كورونا من مبادرة كوفاكس، التي تم إنشاؤها لضمان حصول البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل على وصول عادل للقاح المضاد لمرض "كوفيد-19"،

 

واستلمت غانا في أواخر فبراير الماضي، 600 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا.


وشهدت بلاد ساحل الذهب تسجيل ما يربو على 82 ألف إصابة بفيروس كورونا، من بينها 594 حالة وفاة بالفيروس التاجي.

 

وتهدف مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة "كوفيد-19" المُشار إليها اختصارا بـ"كوفاكس"، التابعة لمنظمة الصحة العالمية إلى البدء في طرح اللقاحات المضادة لوباء كورونا في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في الربع الأول من عام 2021.

 

وبدأت كثير من دول العالم خلال الشهرين الماضيين حملة التطعيم بلقاح فيروس كورونا، انطلاقًا من أواخر ديسمبر المنصرم، بعد اعتماد أكثر من لقاح مضادٍ لفيروس كورونا.

 

لكن المؤشرات تقول عن عددًا من الدول الفقيرة في العالم ستجد صعوبات في الحصول على لقاح كورونا خلال عام 2021، خلاف الوضع مع الدول الغنية، التي بادرت بالحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة