صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ليفربول يعلق على تأجيل مباراة مانشستر يونايتد بعد اقتحام الجماهير الملعب

وكالات

الإثنين، 03 مايو 2021 - 12:05 ص

أصدر نادي ليفربول، حامل لقب الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، بيانا رسميا علق فيه على قرار رابطة المسابقة بتأجيل مباراة الفريق ضد مانشستر يونايتد التي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد، بسبب اقتحام الجماهير ملعب «أولد ترافورد».

وذكر ليفربول في بيانه الرسمي «إن نادي ليفربول يوافق تماما على قرار تأجيل مباراة اليوم نتيجة الأحداث الجارية في أولد ترافورد والمنطقة المحيطة».

وأضاف ليفربول «موقفنا هو أن السلامة العامة يجب أن تكون الأولوية في أي قرار من هذا النوع، مع ضمان القدرة على توفير بيئة آمنة للمشاركين والموظفين والمسؤولين كأولوية خاصة».

وختم ليفربول بيانه «من الواضح أنه لم يكن من الممكن ضمان ذلك اليوم بسبب الوضع الذي تفاقم بسرعة».

واجتاح مشجعو مانشستر يونايتد ملعب «أولد ترافورد» قبيل مواجهة الغريم ليفربول، في إطار الاحتجاج على مالكي النادي الأمريكيين، ما تسبب بتأجيل المباراة إلى موعد لاحق.


وكان من المفترض أن تنطلق المباراة مساء اليوم، لكن ما قام به مجموعة من الجماهير الغاضبة قبل صافرة البداية دفع رابطة الدوري الممتاز إلى تأجيل انطلاقها إلى موعد لم يحدد حتى الآن، قبل أن يحسم يونايتد المسألة بالإعلان عن إرجائها.

وتجدد غضب مشجعي مانشستر يونايتد حيال عائلة جلايزر المالكة للنادي على خلفية دورها في إطلاق الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري أبطال أوروبا، والذي انهار بعد 48 ساعة فقط على إطلاقه الشهر الماضي، نتيجة المعارضة الشديدة من المشجعين واللاعبين والحكومات والاتحادات المحلية والقارية والدولية.

وتجمع عدد كبير من المشجعين خارج «أولد ترافورد» في اليوم الذي قد يتوج فيه الجار اللدود مانشستر سيتي بطلاً للدوري الممتاز لو أقيمت المباراة وخسرها يونايتد، إذ يتقدم على الأخير بفارق 13 نقطة قبل أربع مراحل على نهاية الموسم.

كانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» أصدرت بيانا قالت فيه «نحن نتفهم ونحترم قوة المشاعر لكننا ندين جميع أعمال العنف والضرر الإجرامي والتعدي على ممتلكات الغير، لاسيما مع ما ترافق من انتهاكات (لقيود) فيروس كورونا».

وتابعت «لدى المشجعين قنوات عديدة للإعلان عن آرائهم من خلالها، لكن التصرفات التي رأيناها اليوم من أقلية ليس لها أي مبرر. نتعاطف مع الشرطة ورجال الأمن (في الملعب) الذين اضطروا للتعامل مع وضع خطير لا مكان له في كرة القدم».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة