هيئة كبار العلماء السعودية
هيئة كبار العلماء السعودية


عضو بهيئة كبار العلماء السعودية يعلن موعد أول أيام عيد الفطر

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 03 مايو 2021 - 12:59 ص

 كشف عضو هيئة كبار العلماء السعودية والمستشار بالديوان الملكي السعودي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو الجاري.

 

اقرأ أيضاً|الديوان الملكي السعودي: المحكمة العليا تعلن غدًا الثلاثاء أول أيام رمضان

 

وأوضح المنيع أن شهر رمضان هذا العام يكون 30 يوم فقط، وأوضح في تصريحات نشرتها صحيفة سبق السعودية، أن هلال شوال لن يرى يوم ٢٩ من هذا الشهر لسببين: الأول لغروب الهلال قبل غروب الشمس بـ١٣ دقيقة ، والثاني ولادة الهلال بعد غروب الشمس وبالتحديد في تمام الساعة الـ ٩:٥٩ مساء.

 

وأضاف: أن ليل الأربعاء 12 مايو، سيكون آخر يوم من رمضان، وليكون يوم الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك ليصبح ثلاثين يوماً، وبذلك سيكون يوم الخميس الموافق ١٣ مايو، هو أول يوم من أيام شهر شوال وهو يوم عيد الفطر.

 

أما عن بيان المحكمة حول رؤية الهلال يوم ٢٩ رمضان: قال عضو هيئة كبار العلماء السعودية، "صدور بيان من المحكمة العليا بتحري رؤية هلال شوال مساء يوم الثلاثاء الموافق ٢٩ رمضان إعذار لمن لم يؤمن بالحساب الفلكي ، وإلا فلن يرى الهلال لأمرين: أحدهما أن الهلال في هذه الليلة غرب قبل غروب الشمس بـ١٣ دقيقة ، الثاني أن ولادة شهر شوال كان بعد غروب القمر ثم غروب الشمس بعده مساء يوم الثلاثاء ٢٩رمضان ، إذ ستحدث ولادة الهلال في الساعة ٩ و ٥٩ دقيقة من مساء تلك الليلة".

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة