تعبيرية
تعبيرية


شم النسيم 2021 | تأكد بنفسك من صلاحية «الفسيخ» بهذه الطريقة

عادل إسماعيل

الإثنين، 03 مايو 2021 - 01:14 ص

يهل علينا اليوم شم النسيم 2021، ويحتفل المواطنين للمرة الثانية وللعام الثاني على التوالي داخل المنازل وذلك نظرا للظروف الراهنة وضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية وغلق كافة المتنزهات والشواطئ والحدائق، لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا.

 

اقرأ أيضاً| إغلاق كورنيش الأقصر والحدائق والمتنزهات في شم النسيم

 

ولكن الاحتفال بشم النسيم حتى وأن كان داخل المنازل لا يمنع من تناول الأكلات المميزة لهذا اليوم من أسماك طازجة ومملحة  والفسيخ والرنجة والليمون والبصل.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» علامات تدل على فساد الأسماك المملحة المخللة «البوري، السردين، كلب السمك» وعدم صلاحيتها للاستهلاك، وفقا النشرة التي أصدرتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية بشأن شروط صلاحية الأسماك للاستهلاك الآدمي مع استقبال أعياد الربيع.

1-تغير لون الجلد للسمكة إلى لون بني.

2-تكون عدسة العين للسمكة شديدة العكارة.

3-جلد السمكة يكون متجعد غروي زنج.

4-إذا عمل قطاع طولي بالعضلات وتبين أن اللون بني محمر أو أحمر مزرق والرائحة زنخة والقوام طري لزج سهل التفكك والطعم حلو لتكون الجلسرين.

5 إذا مضى على تخليها أكثر من عام الحكم يستوجب إعدامها.

 

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أصدر قرارًا بإغلاق حديقة الحيوان والأورمان والأسماك وجميع الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة في القاهرة والمحافظات وذلك خلال أعياد شم النسيم، منعًا لانتشار فيروس كورونا, وذلك في إطار قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ووجه الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة خلال أعياد الربيع وشم النسيم، ‏لضمان تداول منتجات غذائية صحية وآمنة حفاظًا على صحة المواطنين من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة