الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية


غلق المحلات والمقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية بالغربية

فوزي دهب

الإثنين، 03 مايو 2021 - 02:25 ص

 

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الأحد، بجولة تفقدية في مراكز زفتي والسنطة، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وغلق المحال التجارية والمقاهي والورش الحرفية في المواعيد المحددة لها، وذلك بحضور المهندس محمد سراج، رئيس مدينة زفتي، ونوابه أحمد توفيق ومحمد عويس.


بدأت الجولة بتفقد شوارع مدينة زفتي، حيث تابع المحافظ مدى التزام المحال التجارية والورش الحرفية والمقاهي بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ووجه المحافظ بغلق أحد المحال التجارية لتكدس الأعداد بداخله وعدم اتباعهم لتلك الإجراءات، كما تم التنبيه على جميع المحال والمقاهي بالالتزام بالتراخيص المحددة لهم وعدم افتراش الطريق العام وارتداء جميع العاملين للكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وقام المحافظ بتوجيه رئيس المدينة لضرورة إزالة سوق الخضار العشوائي وهو إجراء يقوم به المحافظ في كل زيارة للمدينة وتحاول الأجهزة المعنية إزالة هذا السوق دون جدوى.


واستكمل المحافظ جولته بتفقد شوارع مدينة السنطة، حيث تفقد الشوارع، موجهاً أصحاب المحالّ والمقاهي بالالتزام بنسبة الإشغال المقدرة بـ ٥٠ ٪، كما وجه بغلق عدد من المحال غير الملتزمة بمواعيد الغلق الواردة في قرار اللواء وزير التنمية المحلية أو بنسبة الإشغال المحددة.


وناشد محافظ الغربية جموع المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي داخل الأماكن العامة خوفاً على صحتهم وتفادياً لتفاقم عدد الإصابات في ظل الموجه الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وحرصُ على سلامتهم.


يُذْكَر أن محافظ الغربية قد أصدر القرار رقم ٥٩٣ والذي يقضي بغلق كافة الحدائق والمتنزهات وكافة الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنون للاحتفال بالأعياد، ومنع المراكب النيلية من الحركة في فرعي النيل وفروعه، ومنع الاحتفالات والتجمعات أياً كان سببها في الأماكن المغلقة والمفتوحة، زوالالتزام بالتباعد الاجتماعي في المطاعم والمقاهي والكافتريات والكافيهات (بنسبة ٥٠٪ من الإشغال فقط واستخدام أدوات ذات الاستعمال لمرة واحدة)، مع تشديد كافة الإجراءات الأمنية خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية لمنع التكدسات وحماية دور العبادة وذلك حتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يغلق محال تجارية ومقاهي بطنطا لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة