حديقة الحيوانات
حديقة الحيوانات


للعام الثاني.. حديقة الحيوان ترفع شعار «لم يحضر أحد» في شم النسيم 2021

عادل إسماعيل

الإثنين، 03 مايو 2021 - 09:00 ص

«لم يحضر أحد» شعار حدائق الحيوان والأورمان والأسماك وكل الحدائق التابعة لوزارة الزراعة في أعياد الربيع «شم النسيم»، حيث يحتفل المصريين اليوم بشم النسيم 2021، ولكن للمرة الثانية على التوالي وللعام الثاني تفرض كورونا كلمتها على الاحتفال وتلزم الجميع الاحتفال داخل المنازل.

اقرأ أيضا | «الزراعة» تغلق حدائق الحيوان والأورمان والأسماك في شم النسيم

وتعد حدائق الحيوان والأورمان والأسماك في هذا التوقيت من كل عام، نجوم الحدائق ومتنفس الغلابة للتنزه في أعياد الربيع وشم النسيم، ولكن وللمرة الثانية وللعام الثاني على التوالي تغلق أبوابها أمام المواطنين لمواجهة الموجة الثالثة من  فيروس «كورونا» المستجد.

وأصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مؤخرا قرارًا بإغلاق حديقة الحيوان والأورمان والأسماك وجميع الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة في القاهرة والمحافظات وذلك خلال أعياد شم النسيم، منعًا لانتشار فيروس كورونا وذلك ‏يأتي في إطار قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا | تعرف على إجراءات الحدائق في شم النسيم | فيديو

وبدوره قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الحديقة منذ افتتحها مجددا في شهر أغسطس الماضي، بعد الإغلاق بسبب جائحة كورونا تتبع الإجراءت الاحترازية، وكان أهمها الحرص على ارتداء الكمامة للزوار، والرش وتعقيم البوابات، موضحا أن الإغلاق للحديقة مجددا  في أعياد الربيع «شم النسيم» يعود إلى أن هناك توقعات بأن التكدس والإقبال سيكون مرتفعا، خلال أعياد شم النسيم، فكان القرار للصالح العام بإغلاق حديقتي الحيوان والأسماك، حرصا على صحة الناس وضمان للصحة العامة.

اقرأ أيضا | السبب الحقيقي لإغلاق حديقتي الحيوان والأسماك في شم النسيم | فيديو

وأوضح رجائي، أن إدارة حديقة الحيوانات حرصت على استغلال فترات الإغلاق بإضافة الألعاب الترفيهية الجديدة واستغلال المسطحات المائية وزيادة المساحات الخضراء والحفاظ على الصحة البرية للحيوانات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة