جانب من الحدث
جانب من الحدث


بسبب الجماهير| العقوبات تنتظر مانشستر يونايتد.. فوز ليفربول بالقمة «الأبرز»

إبراهيم مدكور

الإثنين، 03 مايو 2021 - 09:04 ص

شهد ملعب «أولد ترافورد» المستضيف لمباراة القمة بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، احتجاج واقتحام مشجعو الشياطين الحمر ضد عائلة جليزر المالكة للنادى أدى إلى تأجيل المباراة.

ومن المقرر، أن يتم توثيع عقوبة على فريق مانشستر يونايتد في حدث من جماهيره  تقرب ليفربول من أحتساب الثلاث نقاط لصالحه وفقًا لكتيب قواعد الاتحاد الإنجليزي، والذي  ينص على أن مانشستر يونايتد مخطئ لعدم إقامة المباراة في موعدها  و"في حالة عدم إقامة مباراة في موعدها بسبب سلوك أحد الأندية أو أعضائها أو مؤيديها، يحق للاتحاد أن يأمر بعدم إعادة المباراة ويمنح إما نقطة أو ثلاث نقاط للنادي غير المشارك في الخطأ، ولا يمكن فرض غرامة مالية بسبب سلوك النادي"، ويذك أن تصاعدت الاحتجاجات ضد عائلة جليزر المالكة للنادي في الأسابيع الأخيرة، عقب محاولة النادي الفاشلة للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي الشهر الماضي.

وبيع النادي إلى عائلة الأمريكي جليزر مقابل 790 مليون جنيه استرليني (1.1 مليار دولار) في 2005، ورغم إدراجه في بورصة نيويورك منذ 2012 تحتفظ عائلة جليزر بحصة الأغلبية.

وكان يونايتد ضمن 6 أندية إنجليزية شاركت إلى جانب 6 أندية أخرى من إيطاليا وإسبانيا، في طرح فكرة الدوري الجديد المنافس لدوري أبطال أوروبا، قبل أن ينسحب المانيو من المجموعة تحت وطأة الاحتجاجات.

ليفربول يعلق على تأجيل مباراة مانشستر يونايتد بعد اقتحام الجماهير الملعب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة