صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


شركات للنظافة وإنارة الشوارع.. ننشر خطة القليوبية لمواجهة أزمة القمامة

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 03 مايو 2021 - 12:04 م


قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن المحافظة وضعت خطة متكاملة لإزالة أي تراكمات بمدينة شبرا الخيمة واستعادة المظهر الحضاري للشوارع عن طريق إنارة وتشجير المناطق التي يتم إزالة تراكمات القمامة منها، مشيرا أن المحافظة بصدد التعاقد مع متعهدين وشركات نظافة لتفعيل منظومة الجمع السكني في جميع مدينة شبرا الخيمة سواء حي شرق او غرب.

اقرأ أيضا |  غلق الحدائق والمتنزهات بالقليوبية وغمرها بالمياه لمنع التجمعات| صور

وشدد المحافظ خلال الحملة أعمال رفع التراكمات، على ضرورة العمل على مدار الساعة لتنفيذ خطة المحافظة لإزالة جميع التراكمات ومضاعفة عدد السيارات المشاركة بالحملة، مشيرا إلى أن المحافظة تعاقدت لشراء عدد 120 صندوق قمامة بمدينة شبرا الخيمة لحل مشكلة القاء القمامة بالشوارع.

ووجه المحافظ بزيادة عدد النوبتجيات والعمل على مدار 24 ساعة لمنع ظهور أي تراكمات بالشوارع، مشددا على ضرورة اتخاذ اقصي العقوبات حيال أي مواطن يلقي القمامة بالشوارع خارج الصناديق المخصصة والزامهم بالاشتراك مع المتعهدين وتفعيل منظومة الجمع السكني ومحاربة ظاهرة النباشين والكارو وتحويل أي مخالف إلى النيابة العسكرية ليتم الردع العام.

تابع المحافظ أعمال غمر الحدائق بالمياه في إطار تعليمات الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا منعا لتواجد المواطنين خلال شم النسيم حرصا على سلامه وصحة المواطنين. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة