الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات
الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات


«غرفة الدواء»: لدينا احتياطي كافي من الأكسجين والأجهزة الطبية

وائل المزيكي

الإثنين، 03 مايو 2021 - 01:42 م

أعلنت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، عن توفير إحتياطي كافي من الأكسجين الطبى والمستلزمات والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالعمل على جاهزية القطاع الطبى بشكل دائم للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا.

وأكد الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، أن الوضع لدينا فى مصر أفضل جداً ، حيث استطاعت الحكومة توفير اللقاحات الصينية والأمريكية والإنجليزية، مشيدا باهتمام القيادة السياسية والحكومة بالملف الصحي وعدم ادخارها جهدا فيما يخص الحفاظ على صحة وسلامة وأرواح المواطنين.

وناشد العزبي، المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وذلك حفاظا على سلامتهم علاوه على استمرار عجلة الإنتاج بما يخدم المصلحة العامة.

وقال الدكتور أحمد الساداتي، نائب الرئيس التنفيذى لأحد سلاسل الصيدليات أن خدمة تأجير اسطوانات الأكسجين متاحه بأسعار رمزية لخدمة مرضى العزل المنزلي في البيوت، مع توفير خدمتي التوصيل والتركيب، مع كامل الإجراءات الاحترازية لموظفي الخدمة، فضلا عن تقديم خدمة الدعم الطبي والاستشارات للمرضى من خلال الكول سنتر .

وطالب «الساداتي» المواطنين بضرورة الاعتماد على تداول الأدوية بالمادة الفعالة وليس بالاسم التجارى لتفادي حدوث نواقص في بعض أصناف الأدوية، مؤكدا أن الدواء له أكثر من بديل وبنفس الفاعلية.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصناعة تبحث مع «نيسان» العالمية خطط الاستثمار في مصر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة