د. هالة السعيد وزيرة التخطيط
د. هالة السعيد وزيرة التخطيط


ما لا تعرفه عن مبادرة حياة كريمة وأهدافها 

حسن هريدي

الإثنين، 03 مايو 2021 - 02:24 م

قدمت الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حلقة جديدة من حلقاتها الرمضانية تحت عنوان «سؤال وجواب مع التخطيط في رمضان» وكان سؤال اليوم، ماهي مبادرة حياة كريمة، وإلى ماذا تهدف؟

وجاءت الإجابة على النحو التالي - هي مبادرة وطنية أطلقها رئيس الجمهورية، وهي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها، تنبُع من مسئولية حضارية وبُعد إنساني وتهدف إلى التدخل العاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم.

أقرأ أيضًا| مفاجأة «حياة كريمة» تفتح باب الأمل لـ زوجة عم جمال

وتسعى المبادرة إلى تقديم حزمة متكاملة من الخدمات، التي تشملُ جوانبَ مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية، وهي بمثابةِ مسؤولية ضخمة ستتشاركُ الجهات كافة في الاتزامِ بتقديمها إلى المواطن المصري، خاصة من الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً للمساعدة ولمد يدِ العَونِ لها، حتى تستطيع أن تحيا الحيَاة الأفضل التي تستحقُّها والتي تضمن لها الحياة الكريمة.

مبادرة «حياة كريمة» أحد أهم وأبرز المبادرات الرئاسية لتوحيد كل جهود الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص للتصدي للفقر المتعدد الأبعاد وتوفير حياة كريمة بها تنمية مستدامة للفئة الأكثر احتياجًا في محافظات مصر ولسد الفجوات التنموية بين المراكز والقري وتوابعهم والاستثمار في تنمية الانسان وتعزيز قيمة الشخصية المصرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة