الفنان عماد الراهب
الفنان عماد الراهب


الراهب: الصيام يقي من الإصابة بفيروس كورونا | فيديو

رضا خليل

الإثنين، 03 مايو 2021 - 07:06 م

قال الفنان عماد الراهب، إن المصريين القدماء كانوا يعتمدون على النظام النباتي لمدة طويلة، مثلما يفعل الأقباط الآن خلال فترة الصيام.

اقرأ أيضا | قصة أكلات شم النسيم عند الفراعنة: السمك «من الجنة» والبصل «شفاء»

وتابع "الراهب"، خلال حواره مع الإعلاميين ليلى عز العرب، وهشام إسماعيل، ببرنامج "يا أنا يا هي"، المذاع على فضائية "دريم"، أن الصيام يعتبر من أفضل الأشياء التي تقي من فيروس كورونا، ورغم ذلك هناك زيادة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أن كل المصريين في حالة صيام الآن، إلا أن هناك زيادة في إصابات كورونا، معقبًا: "زيادة إصابات كورونا ترجع إلا أننا بنصوم خطأ".
 
وتابع أن الصيام هدفه زيادة التأمل والروحانيات، ورغم ذلك تم إعداد تورتة صيامي، وجبنة صيامي، للتحايل على الصيام، معقبًا: "الجبنة الصيامي عبارة عن مواد نباتية ومكسبات طعم، تعطي طعم الجبنة، يعني 100% مما نتناوله سموم، إحنا بنأذي نفسنا بسبب التحايل".

يذكر أن عماد الراهب شارك في الكثير من الأعمال الفنية مثل مسلسل "العطار والـ7 بنات"، و"أوان الورد"، و"الملك فاروق"، وقدم شخصية حسين باشا صبري خال الملك فاروق في هذا العمل. 

اقرا ايضا .. الشيخ المراغي يصطدم بالملك فاروق.. «لن أحرم ما أحله الله»

وتابع "الراهب"، خلال حواره مع الإعلاميين ليلى عز العرب وهشام إسماعيل، ببرنامج "يا أنا يا هي"، المذاع على فضائية "دريم"، أنه سعيد جدًا بتزامن صيام المسلمين مع الأقباط، لافتًا إلى أن هذه الحالة تحدث كل 11 سنة، معقبًا: "أنا لاحظت الحكاية دي زمان، لأننا كنا بنصلي مع بعض في 2008،  المسلمين كانوا بيروحوا يصلوا التراويح، وإحنا بنروح نصلي البزخة في الكنيسة".

ولفت إلى أن المصريين كانوا يحتفلون يعيد القيامة مرة كل 33 عامًا، لأن يسوع توفى وهو عمره 33 عامًا، مشيرًا إلى أنه يتعامل مع شهر رمضان مثل المسلمين، معقبًا: "السنة اللي فاتت جالي فانوس رمضان، ومراتي جابت فانوس كبير أبيض، مصر كلها بتحتفل بشهر رمضان".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة