صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السياحة: توقعات بانتعاشة في العيد من السوق العربي

مي سيد

الإثنين، 03 مايو 2021 - 07:51 م

 

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف أن ايام و سنشهد اجازة عيد الفطر المبارك ونتوقع انتعاشة سياحية من السياحة الداخلية و السوق العربي و الإفواج السياحية من عدة بلاد مثل رومانيا و بولندا.

وأشار يوسف إلى أن هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة قامت بحملة ترويجية  تكتيكية للسوق العربي بدأت في رمضان ونتوقع زيادة الحركة السياحية في الشهور المقبلة خصوصا مع فتح المجال الجوي في البلاد العربية موضحا أن الحملة الترويجية التكتيكية اعتمدت على مواقع التواصل الاجتماعي و التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت لغة العصر.

اقرأ أيضا | مصر تشارك في ملتقى السياحة بدبي منتصف مايو

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة أن يوجد حملات تفتيشية سرية من قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة والآثار على جميع الفنادق والمنتجعات السياحية لضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد انتشار وباء كورونا لضمان صحة وسلامة السياح والمواطنين مؤكدًا على حرص الوزارة على تطعيم كافة العاملين بالسياحة.

جديد بالذكر أن اجتمع المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بعدد من الشركات السياحية العاملة في الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر ومنها السوق الروسي وذلك بحضور الدكتور نادر الببلاوي رئيس غرفة الشركات السياحية، لتنسيق الجهود ووضع خطة تنفيذية مشتركة بين وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والقطاع السياحي الخاص المصري وذلك لرفع معدلات الحركة السياحية المتوقعة من كافة الأسواق ومنها السوق الروسي للمقاصد السياحية المصرية المختلفة. 

واستهل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي الاجتماع بالتأكيد على حرص الدولة المصرية على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الإحترازية بكل دقة وصرامة لضمان سلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي. 

كما تم مناقشة إمكانية تنظيم رحلات تعريفية famtrips للصحفيين والإعلاميين والمدونين والمؤثرين من روسيا وجميع دول العالم وذلك لزيارة المقاصد السياحية المصرية المختلفة والإطلاع على جميع الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في المطارات والمنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية. 

كما تم مناقشة إمكانية تنظيم ورش عمل وقوافل سياحية مهنية وفنية وثقافية في المدن الرئيسية بالأسواق المصدرة للسياحة ومنها السوق الروسي.
 
وخلال الاجتماع تم أيضا مناقشة إطلاق حملة دعائية على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة