أغذية مهمة بعد الستين
أغذية مهمة بعد الستين


أغذية مهمة بعد الستين للحفاظ على صحتك

الأخبار

الإثنين، 03 مايو 2021 - 09:33 م

عناصر عديدة يحتاجها الجسم بعد سن الستين للحفاظ على صحته وتعويض ما ينقصه، من أهم هذه العناصر:
الكالسيوم: وهو عنصر مهم للعظام ويؤدى نقصه إلى كسور وهشاشة العظام عند سن الشيخوخة. ومن المصادر الجيدة للكالسيوم، الحليب ومنتجات الألبان.
فيتامين D: مفيد للعظام والأسنان وتقوية العضلات وجهاز المناعة. يمكن للجسم أن ينتج 90 فى المائة من احتياجاته من فيتامين D بنفسه بمساعدة أشعة الشمس، وتعد الأسماك مصادر غنية بهذا الفيتامين، خاصة السلمون والرنجة.
فيتامين B1: يفيد الأعصاب ويحافظ على الأنسجة العصبية وعضلة القلب. ويوجد فى رقائق الشوفان، بذور عباد الشمس، الفول السودانى ونخالة القمح.
الحديد: تعتبر اللحوم على وجه الخصوص مصدراً جيداً للحديد، كما يوجد فى بعض الأطعمة النباتية الاحتياج اليومى للجسم من الحديد، مثل حبوب الأرز الكاملة، والصويا. وتحتاج النساء إلى حوالى ١٥ ملليجراما من الحديد يومياً، بينما يحتاج الرجال إلى ١٠ ملليجرامات فى اليوم.
حمض الفوليك: يفيد القلب والأوعية الدموية، ويوجد فى الخضراوات الورقية، منتجات الحبوب الكاملة، صفار البيض والفول السودانى.
المغنيسيوم: ويعد من الأملاح المعدنية الضرورية للجسم وبالأخص صحة القلب وانتظام ضرباته. ويمكن أن يؤدى نقص المغنيسيوم إلى تشنج العضلات. ومن مصادره نخالة القمح، وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة