مواطن يغسل وجهه بالماء من شدة حرارة الجو
مواطن يغسل وجهه بالماء من شدة حرارة الجو


الأرصاد للمواطنين: تناولوا السوائل بكثرة أثناء السحور ولا تتعرضوا للشمس

حسن سليم

الإثنين، 03 مايو 2021 - 09:33 م

"الحر"  أكثر ما يشغل المواطن خلال هذه الأيام  ومع شهر الصوم خاصة فى ظل موجة حارة  تضرب كافة أنحاء البلاد متأثرة بمنخفض السودان الموسمي، تتجاوز الحرارة اليوم ٤٠ درجة فى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، بينما تصل فى الأسكندرية  إلى ٣٤، ليسود طقس شديد الحرارة أغلب الأنحاء نهارا، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وتفوق درجة الحرارة المحسوسة فى الشوارع وتحت أشعة الشمس الدرجة العظمى بدرجة أو اثنتين، فتكون فى القاهرة ٤١ وفى الأسكندرية ٣٥، وهو ما دفع د. إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية للتحذير من التواجد تحت أشعة الشمس خاصة للأطفال وكبار السن خاصة مع استمرار موجة الحر حتى بداية الأسبوع المقبل.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية انكسار الموجة مؤقتا الجمعة بانخفاض الحرارة ٦ درجات لتسجل الكبرى فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٥ مع استمرار الطقس الحار، قبل أن تعاود الارتفاع ٥ درجات مرة أخرى ليسود طقس شديد الحرارة.

وتوضح شاكر أن هذه الموجه تشهد نشاطاً خفيفاً للرياح مع جو مشمس.

وتنصح  وكيل مركز الاستشعار عن بعد، المواطنين  بارتداء الملابس الصيفية، وعدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة فى فترة الظهيرة، وتناول السوائل بكثرة أثناء فترة السحور وارتداء الملابس القطنية الفاتحة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة