الزمالك وبيراميدز مباراة مثيرة شهدت تقلبات عديدة
الزمالك وبيراميدز مباراة مثيرة شهدت تقلبات عديدة


كارتيرون: الحظ عاندنا أمام بيراميدز وأهدرنا فرص الفوز

الزمالك يشكو اتحادات الكرة واليد والسلة ويرفض التجاوزات

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 03 مايو 2021 - 09:48 م

أعلن مجلس إدارة الزمالك التصعيد الرسمى ضد تجاوزات اتحادات كرة القدم واليد والسلة وذلك عقب اجتماع طارئ.

وناقشت إدارة النادى بعض الملفات ومنها: عدم الالتزام باللائحة بشأن بطولة دورى مواليد ١٩٩٩ لكرة القدم والتى توجب اعتبار الزمالك فائزا بالبطولة فيما تم ترضية ناد آخر دون وجه حق، والعقوبة الموقعة على اللاعب إمام عاشور والادعاء بعدم تقديم استئناف ضد العقوبة، وهو الأمر الذى يؤكد توجه اللجنة التى تدير اتحاد الكرة تجاه نادٍ بعينه والموقف المشبوه من محاولة إخفاء التظلم المقدم من النادى، وتوقيع عقوبات على فريق السلة بالمخالفة للوائح وحرمان الزمالك من حقه باعتباره فائزًا بمباراة الأهلى رغم أن الزمالك قام بإخلاء المدرجات.

ومنح لقب بطولة كأس مصر لكرة اليد فى الموسم الماضى للنادى الأهلى دون سند قانونى لتضيع فرصة المنافسة الرياضية الشريفة على اللقب.

وتعيين حكام لمباريات الزمالك فى كرة القدم لهم مواقف سابقة معادية للزمالك.

 وأكد مجلس إدارة النادى حرصه الكامل على الحفاظ على حقوق النادى واتخاذ كافة الطرق اللازمة لذلك ومنها: تقديم شكوى للجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة للتحقيق فى تلك الوقائع كل فيما يخصه مع الحفاظ على حق اللجوء لأى جهة أخرى للحصول على حق النادى غير منقوص.

 والتأكيد على وجوب التحقيق فى تلك الوقائع وإعلام النادى بنتيجة التحقيق قبل استئناف المباريات فى تلك الألعاب، وقال المجلس إن اللجنة القانونية بالنادى ستتخذ كافة الإجراءات لتنفيذ ذلك واعتبر المجلس نفسه فى انعقاد دائم لحين عودة حقوق فرق النادى.

الزمالك "مش محظوظ"

على جانب آخر عاند الحظ الزمالك فى كل الفرص التى لاحت له فى مباراته أمام بيراميدز وحرمه من ابتسامة كانت مستحقة بعدما قدم مباراة رائعة انتهت بتعادل الفريقين ١ / ١ أمس فى الدورى العام لكرة القدم، فعل الزمالك كل شيء بالكرة وسنحت له مجموعة من الفرص الثمينة التى جانبها الحظ فى اللمسة الأخيرة وسط حالة من استسلام الفريق السماوى الذى لم تظهر خطورته على مرمى الزمالك إلا فى الهجمة التى أحرز منها عبد الله السعيد هدف التقدم قبل أن يتعادل الرهيب أشرف بن شرقى من ضربة جزاء أعادها بناء على قرار الحكم جهاد جريشة، التعادل رفع رصيد الزمالك إلى ٤١ نقطة فى الصدارة وحصل بيراميدز على نقطة ليرفع رصيده إلى ٣١ نقطة وقرر الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون منح اللاعبين راحة من التدريبات، بعد التعادل مع بيراميدز، ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته استعدادا للقاء سموحة المقرر له فى الجولة العشرين لمسابقة الدورى.

وأكد باتريس كارتيرون أنه سعيد بأداء الفريق فى الشوط الثانى أمام بيراميدز بعد التراجع فى الشوط الأول، موضحا أنه كان يشعر بأن الفريق لن يسجل فى ظل حالة سوء التوفيق التى لازمت الفريق فى الشوط الثانى.

وأضاف كارتيرون فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة أن التعادل نتيجة جيدة فى ظل الظروف التى شهدتها المباراة، كما أشار كارتيرون إلى أن تراجع اللاعبين فى الشوط الأول جاء بسبب ضغط المباريات وإرهاق اللاعبين من توالى المباريات فى الوقت الذى حصل فيه لاعبو بيراميدز الأساسيون على راحة من المباراة السابقة.

وأوضح المدير الفنى للزمالك أن لاعبيه كانوا فى حاجة لقوة ذهنية كبيرة للعودة للمباراة، مشددًا على أن مشاركة شيكابالا نقطة تحول فى المباراة ولعب دورا كبيرا، مؤكدا أن فريقه سنحت له 6 فرص محققة لم يسجل سوى هدف واحد.

وألمح كارتيرون إلى أن الجميع شاهد مسرحية ركلة الجزاء التى تمت إعادتها، موضحا أن الحكم احتسب دقيقة ونصف الدقيقة وقتا محتسبا بدلا من الضائع بالرغم من أن كل تغيير يحدث فى المباراة أمامه نصف دقيقة تحتسب وقتا بدلا من الضائع.

وتابع كارتيرون أن المنافس كان يلعب بطريقة ٣٫٥ مشددا على أن شيكابالا عائد من الإصابة ومن الصعب أن يلعب 90 دقيقة، مضيفا أنه إذا بدأ بشيكابالا فلن تتواجد على مقاعد البدلاء أوراق رابحة.

وأضاف كارتيرون أن أحمد فتوح الظهير الأيسر قدم مباراة جيدة دفاعيا وهجوميا، وأوضح أنه دفع بإسلام جابر فى وقت مناسب وتسبب فى ركلة الجزاء التى حصل عليها الزمالك.

وأشار المدير الفنى إلى أن فرجانى ساسى لديه أفضل مما يقدمه ولكنه لم يحصل على راحة فى ظل ضغط المباريات ومن الصعب أن يبدأ أى مباراة بدونه، وشدد على أن ساسى كان أفضل فى الشوط الثانى عما كان عليه فى الشوط الأول.

وعلق المدير الفنى على فرصة زيزو الضائعة فى الشوط الثانى قائلا: "الأمر صعب نفسيا على اللاعب بعد إهدار هذه الفرصة، وكان غاضبا بعد اللقاء، خاصة أنه ليس فى أفضل مستوياته".

ونفى باتريس كارتيرون ما تردد بشأن توجهه إلى غرفة الحكام بعد انتهاء لقاء بيراميدز، للحديث مع جهاد جريشة حكم اللقاء عن الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وشدد كارتيرون على أنه لم يتوجه لجريشة، ولكنه من المفترض أن يتم احتساب ١٠ دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع.

واختتم كارتيرون تصريحاته بأن زيزو سيعود لمستواه المعهود فى الفترة المقبلة وشدد على أنه يثق فى قدرات جميع اللاعبين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة