إمام عاشور ورئيس إتحاد الكرة
إمام عاشور ورئيس إتحاد الكرة


مجاهد «مزنوق» ويطلب اجتماعا مع الأندية الغاضبة من التأجيلات

مهازل كروية.. رفض تظلم إمام عاشور بسبب 5 آلاف جنيه!

الأخبار

الإثنين، 03 مايو 2021 - 10:18 م

كتب محمد يحيى يوسف:

الكثير من الأزمات أصبحت تحيط باللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد خلال آخر 48 ساعة، وهو الأمر الذى تسبب فى غضب العديد من أندية الدورى الممتاز.

والتى بدأت بموافقة مجاهد على تعديل موعد مباريات النادى الأهلى أمام وادى دجلة وسيراميكا كليوباترا وتأجيلها لتقام فى الفترة التى تتوقف فيها المسابقة خلال مشاركة المنتخب الأوليمبى لمبارياته فى دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، ويأتى ذلك رغم تأكيده من قبل على عدم إجراء أى تعديلات فى مواعيد جدول الدورى الممتاز، وهو ما أثار غضب الأندية بشدة وجعلها ترفض مثل تلك القرارات، وتطالب أيضا بتأجيل مبارياتها لفترة الأوليمبياد مثلما حدث مع الأهلى.

ومن جانبه طلب أحمد مجاهد عقد اجتماع مع أندية الدورى الممتاز الثلاثاء وذلك لبحث الأزمة، وكشف عن إمكانية إنهاء الدورى المصرى فى شهر أغسطس إذا وافقت الأندية على لعب المؤجلات خلال فترة خوض المنتخب الأوليمبى لدورة طوكيو.

وقال مجاهد إن الأهلى مشكورا تقدم بطلب وأبدى استعداده لخوض مباراتى وادى دجلة وسيراميكا كليوباترا أثناء توقف المنتخب الأوليمبى، وأنه إذا أبدت الأندية بعض المرونة فى التنازل عن بعض حقوقها قد نلعب عدة مباريات فى فترة توقف المنتخب الأوليمبى، وهذا يجعل الدورى ينتهى فى 15 أغسطس ونستغل باقى الشهر لخوض مباريات كأس مصر وينطلق الموسم المقبل فى شهر سبتمبر، وأنه قد يحدث بعض التغييرات فى الأجندة الدولية المقبلة وهو الأمر الذى يمنح بعض الوقت للعب مباريات فى الدورى.

وبشأن أزمة نادى الزمالك بسبب عدم قبول تظلم إمام عاشور لاعب الفريق، وعدم نظر لجنة الاستئناف له، تعلل مسئولو الاتحاد فى هذا الأمر بأن السبب فى ذلك هو عدم سداد نادى الزمالك لقيمة التظلم بشأن عقوبة اللاعب وقدرها خمسة آلاف جنيه، وهو الأمر الذى أثار حفيظة مسئولى الزمالك خاصة أن الاتحاد أرسل للنادى خطابا يفيد بقبول التظلم بشأن باقى اللاعبين وصدور قرار من لجنة الانضباط بقبول تظلم الزمالك ضد عقوبة قمة الناشئين شكلا ورفضه موضوعاً ليتم تأييد العقوبة ضد النادى ولاعبيه رغم أن الزمالك لم يسدد أيضا قيمة التظلم الخاص بهم، بالإضافة إلى أن اتحاد الكرة أرسل مستندا رسميا للزمالك يفيد بعدم قدرة اللاعب على المشاركة مع النادى لحين الفصل فى التظلم المقدم، وهو الأمر الذى أغضب مسئولى الزمالك وربما يتراجع اتحاد الكرة ويعيد النظر فى تظلم إمام عاشور.

وكانت لجنة الانضباط فى اتحاد الكرة قد قررت فى وقت سابق، إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك و5 لاعبين آخرين من مواليد 1999 لـ 12 مباراة بسبب فيديو لهم يرددون هتافات مسيئة لبعض رموز الأهلى بعد قمة دورى مواليد 1999 بين الأهلى والزمالك.

وقال عادل الشوربجى رئيس لجنة التظلمات إن اسم إمام عاشور لم يتواجد فى بيان اتحاد الكرة لأن نادى الزمالك واللاعب لم يتقدما باستئناف من الأساس على عقوبة اللاعب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة