الدكتور احمد صبرى استشارى التغذية العلاجية
الدكتور احمد صبرى استشارى التغذية العلاجية


المخللات والمياه الغازية تخفض المناعة وتزيد من التعرض للإصابة بكورونا 

مفرح سليمان

الإثنين، 03 مايو 2021 - 11:35 م

أصبح من الواجب مع  استمرار الإصابة بفيروس الكورونا الالتزام بطرق الوقاية لحماية نفسك وأطفالك  والآخرين من الإصابة بالعدوى وذلك بتجنب الأطعمة و المشروبات التى تقلل المناعة مع الاكثار من ما يزيد المناعة لتكون حائط صد ضد الاصابة بفيروس كورونا .


حيث أكد  الدكتور أحمد صبرى استشارى التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة  أن من الأفضل للحفاظ على صحة الطفل ولرفع مناعته  الاكثار من العصائر بمقدار من 4 الى 5 أكواب فى اليوم  من البرتقال أو اليوسفى أو الأناناس أو الكيوى أو الليمون وتناول المشروبات الساخنة مثل النعناع و الينسون وتناول الحبة السوداء والعسل الأبيض.

اقرأ أيضا| أغذية مهمة بعد الستين للحفاظ على صحتك

وأوضح  الدكتور أحمد صبرى أنه يجب  تجنب الأطعمة التى ينتج عنها مخلفات لأن الجسم لا يستطيع التصرف فيها بشكل جيد مما تضعف جهاز المناعة أكثر مثل  السكريات التى  تنتج من هضمها مخلفات أكثر مما تزيد أكسده الجسم  فتضعف جهاز المناعة أكثر.   
 
وأوضح الدكتور أحمد صبرى استشارى التغذية العلاجية أن المعجنات تحتوى على قيمة غذائية ضعيفة جدا وتستهلك وقتا أطول فى الهضم مما تستهلك الجهاز الهضمى لذلك يفضل تجنبها .


وأضاف الدكتور أحمد صبرى أن  المخللات  تضعف جهاز المناعة وتخزن الماء فى الجسم و كذلك تجنب المياه الغازية وعدم تعرض الطفل لتيارات هواء والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والعصائر مع الحفاظ على عدد  من 6  إلى 7 ساعات نوم منتظم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة