الفنان ماجد الكدواني يجسد دور «صقر الأمن الوطني
الفنان ماجد الكدواني يجسد دور «صقر الأمن الوطني


الاختيار 2 | ماجد الكدواني يجسد دور «صقر الأمن الوطني» في مواجهة الإخوان 

أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 01:17 ص

 

أحداث ساخنة شهدتها مصر، بعد نجاح ثورة 30 يونيو 2013، التي أطاحت بجماعة الإخوان الإرهابية، بعد قيام الجماعة بارتكاب أعمال عنف وتخريب، بهدف إسقاط الدولة. 

 

ويوثق مسلسل «الاختيار 2»، جهود أجهزة وزارة الداخلية، في مواجهة أعمال العنف الإخوانية، خصوصًا قطاع الأمن الوطني، الذي كان يقوده في تلك الفترة اللواء خالد ثروت مساعد وزير الداخلية، وكان يجسد دوره في المسلسل الفنان الكبير رياض الخولي. 

 

في عام 2016، بلغ اللواء خالد ثروت السن القانونية، وتم تعيين اللواء محمود شعراوي مساعدًا لوزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني، والذي يجسد دوره في المسلسل الفنان ماجد الكدواني. 

 

استطاع اللواء محمود شعراوي، خلال قيادته لقطاع الأمن الوطني، تحقيق العديد من النجاحات، وتوجيه ضربات استباقية للخلايا الإرهابية، التابعة لجماعة الإخوان، وضبط الكثير من عناصر حركة «حسم» و«أنصار بين المقدس» الإرهابيتين. 

 

ولد اللواء محمود شعراوي، عام 1959 في محافظة القاهرة، وتخرج من كلية الشرطة عام 1981، والتحق بقطاع الأمن المركزي، ثم التحق بعد ذلك بقطاع الأمن الوطني، وتدرج فيه حتى وصل إلى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني، وعقب ذلك تم تعيينه مساعدًا لوزير الداخلية لقطاع المنافذ، وبعدها مساعد الوزير للأمن الاقتصادي، إلى أن تم تعيينه وزيرًا للتنمية المحلية، ولا زال يشغل المنصب حتى الآن. 

نص الحكم على المتهمين بمحاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة