القبض على خلية إرهابية استهدفت اغتيال شخصيات هامة
القبض على خلية إرهابية استهدفت اغتيال شخصيات هامة


ضبط خلية إرهابية استهدفت اغتيال شخصيات مهمة بالبحرين

سيد عبدالقادر

الأحد، 26 مارس 2017 - 09:44 م

 

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، القبض على خلية إرهابية خططت وشرعت في تنفيذ أعمال إرهابية استهدفت اغتيال شخصيات مهمة بالدولة، وكذلك تنفيذ عملية ضد رتل من آليات الأمن العام، القصد منها قتل أكبر عدد من رجال الأمن، بالإضافة إلى مهاجمة أهداف حيوية في البلاد، واستهداف جنود بالقاعدة البحرية للأسطول الخامس الأمريكي بالمنامة.

وأسفرت أعمال البحث والتحري عن تحديد هوية مجموعة من العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب هذه الجرائم الإرهابية والقبض عليهم، وذلك خلال عمليات أمنية بعدة مناطق في البلاد، كما أثبتت التحريات أن هذه المجموعة الإرهابية تعمل تحت إشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من جانب الإرهابيين "مرتضى مجيد السندي"، و"قاسم عبدالله علي"، الهاربين والموجودين في إيران.

وألقي القبض على: حسين أحمد عبدالله، وقاسم أحمد علي المالكي، أحمد علي الشيخ، وعلي عبدالرسول إبراهيم، وعلي جعفر رضي عبدالرضا، وعلي عبدالله أحمد البناء، وتلقوا تدريبات في معسكرات تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني.

كما ألقي القبض على: عمار أحمد أحمد علي، وحسن إسماعيل العريبي، وأحمد علي مهدي حسين، وجميعهم تلقوا تدريبات بواسطة عناصر محلية، بالإضافة إلى المقبوض عليهم الذين تلقوا تدريبات عسكرية لدى كتائب حزب الله العراقي، وهم: حسن عبدالجبار الحمر، وعلي عبدالله أحمد، وياسر أحمد عبدالله علي، وأحمد جاسم مهدي، والسيد علي عيسى.

وعثر بحوزتهم على أسلحة ومتفجرات وقنابل محلية الصنع جاهزة للاستخدام في الأعمال الإرهابية والمواد التي تدخل في تصنيعها، بالإضافة إلى صواعق كهربائية وأسلحة نارية وبيضاء وكميات كبيرة من الهواتف وشرائح الاتصالات والأقراص الصلبة والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

كما تضمنت المضبوطات المحرزة، أجهزة الاتصالات التي تم ضبطها وفحصها وعدد السفرات إلى إيران خلال فترات زمنية قصيرة، والتي بلغ عددها في السنوات الأخيرة حوالي 66 سفرة تم استغلالها بشكل مركز في التدريب على تنفيذ أعمال إرهابية في البحرين مع إضفاء "صبغة دينية" على عمليات التجنيد والتحركات التي يقومون بها، فضلا عن تجهيز مشاريع تجارية في البحرين تخص بعضًا منهم، وتوظيفها كواجهة لنشاطهم الإرهابي واستخدام مقراتها لتخزين المتفجرات، واشتملت جرائمهم على التخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية.

وقد دلت التحريات على أن التخطيط لهذه الأعمال الإرهابية، شمل تجهيز أماكن لتخزين المواد المتفجرة والتدريب على استخدام السلاح والمواد المتفجرة، فضلا عن دراسة المواقع المستهدفة ورصدها ميدانيا بعد تحديد الشخصيات المستهدفة ومراقبة تحركاتها.
وأشارت التحريات إلى تجنيد المقبوض عليهم لتنفيذ أعمال إرهابية، بتمويل وتخطيط من قبل عناصر بحرينية هاربة وموجودة في إيران، قامت بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني لتدريبهم في معسكرات يشرف عليها، حيث اشتملت أعمال التدريب على استخدام الأسلحة النارية وتصنيع المتفجرات والعبوات بكافة أنواعها والتدريب على اقتحام المباني وحرب المدن.

وكشفت التحريات عن تورط المقبوض عليهم في ارتكاب جرائم إرهابية، ومن بينها التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة للشرطة في 26 فبراير الماضي، على شارع الدرة باتجاه الجنوب، ونتج عنه إصابة 5 من رجال الأمن، فضلا عن شروعهم في تنفيذ جرائم إرهابية أخرى.

كما أقر المقبوض عليهم بالتخطيط والتنفيذ لأعمال إرهابية استهدفت بعض كبار المسئولين ورجال الأمن.

وقد باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وإحالة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة، فيما لا تزال عمليات البحث والتحري، جارية للقبض على بقية العناصر الإرهابية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة