صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استقرار سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك اليوم 4 مايو

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 05:51 ص

واصل سعر الدولار الأمريكي، استقراره أمام الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021.

وشهدت تعاملات سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه حالة من الاستقرار، خلال تعاملات الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2021- الثالث من شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضا| أسعار البلح مع اليوم الـ 22 من رمضان.. الإبريمي بـ 4 جنيهات

وواصل سعر الدولار الأمريكي، استقراره مقابل الجنيه  خلال تعاملات الأسبوع الماضي، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والبنك التجاري الدولي مصر، بينما انخفض بشكل طفيف وبقيمة بلغت قرشا واحدا بالبنك المركزي المصري.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.61 جنيها للشراء، 15.74 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

وعالميا.. انخفض مؤشر الدولار هذا الأسبوع وسط انخفاض في العوائد، وارتفع اليورو نتيجة ضعف الدولار وارتفاع المعنويات الإيجابية للمستثمرين بسبب البيانات الاقتصادية الإيجابية.

وارتفعت سندات الخزانة الأمريكية هذا الأسبوع بنسبة طفيفة، مدفوعة بزيادة قلق المستثمرين بسبب عاملين الارتفاع الحاد في حالات الإصابة والوفيات جراء فيروس كورونا، وهو الأمر الذي أثار مخاوف البعض من تفشي موجة ثالثة من الوباء.

وأدي اقتراح الرئيس الأمريكي بايدن بزيادة ضرائب الأرباح الرأسمالية على الأثرياء لزيادة الطلب على سندات الخزانة، متخطياً تأثير البيانات الاقتصادية الإيجابية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة