صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اختفاء مظاهر الاحتفال بأعياد الربيع في سيناء واستمرار إغلاق الشواطيء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 08:40 ص

 

اختفت مظاهر الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم فى شمال سيناء، وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ، على الالتزام بجميع قرارات رئيس مجلس الوزراء خلال أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار المحافظ إلى أن القرار شمل الإغلاق التام للشواطيء، ومنع تواجد المواطنين، وذلك بالتنسيق بين مجالس المدن والجهات المعنية، مناشدًا المواطنين بمنع أى تجمعات والحد من الأنشطة الاجتماعية حرصًا على سلامتهم ، ولمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي نفس السياق .. تم اغلاق  الكافتريات والكافيهات والمنتزهات والحدائق العامة،  حتي لا تكون أماكن لتجمع المواطنين في يوم شم النسيم، و حرص اصحاب القري والفنادق السياحية  علي  اغلاق الشواطيء أمام الرواد.

واكد اللواء شوشه، علي منع أى تواجد للباعة الجائلين ( وخاصة بائعى مأكولات شم النسيم ) فى مناطق الحدائق والمنتزهات والشواطئ أو بالقرب منها .. الى جانب عدم السماح بتوقف السيارات الخاصة بجوار أو بالقرب من المنتزهات.

وشدد على عدم السماح بدخول أتوبيسات الرحلات أو الميني باصات إلى الشواطئ أو المنتزهات .. مع الالتزام الكامل بقرارات رئيس مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية فى ذات الشأن مستقبلًا.

وأعلن المحافظ عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة بالعريش وغرف عمليات فرعية فى مجالس المدن ومديريات الخدمات لمتابعة تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية .. مؤكدًا أنها لم تتلق أية إخطارات أو شكاوى حتى الآن.

اقرأ ايضاً

متحف الغردقة يوضح أعياد «شم النسيم» عند المصري القديم 

فريق «أصحاب البصيرة» يدشنون «سفرة هنية» لإفطار أسر الأكثر احتياجا بشمال سيناء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة