صورة من البرنامج صورة من البرنامج

«هالة محفوظ».. أول سيدة تتولى رئاسة لجنة الترقيات بطب المنوفية | فيديو

أحمد عبدالرحيم الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 11:32 ص

قالت مقرر لجنة الترقيات لدرجات الأستاذية في طب القلب بجامعة المنوفية د.هالة محفوظ بدران، إن اللجان العلمية لترقية أعضاء هيئة التدريس جرى إنشاؤها منذ ما يزيد عن 40 عاما وتتغير كل 3 أعوام، كما تتغير قواعد الترقيات إلى الأفضل.

 

وأوضحت د.هالة محفوظ بدران، في تصريحات عبر تطبيق «zoom» ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء 4 مايو، هي لجنة الترقيات هي لجنة رفيعة المستوى يمثلها علماء مصر الأجلاء في مختلف الأفرع ودورهم تقييم الإنتاج العلمي بالبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس، ودورهم الحقيقي هو البحث العلمي والمنافسة على المستوى العالمي في المجالات العلمية المختلفة.

 

وأضافت محفوظ أن هذه اللجان تساهم في تطوير البحث العلمي من خلال قواعد مهمة للبحوث العلمية وتحاول ان تعلي من شأنها في الجامعات والمعاهد المصرية. 

 

وتابعت مقرر لجنة الترقيات لدرجات الأستاذية في طب القلب بجامعة المنوفية، أن الكفاءة هو أهم معايير اختيار أعضاء هذه اللجان، إذ أن هناك نقلة نوعية في اختيار الإدارات، إذ لا تستند إلى الجنس أو النوع، ولذلك فإنها تتولى منصبها بالرغم من وجود علماء في مصر وبخاصة في أمراض القلب لهم إنتاج علمي كبير، مشيرة إلى أن النشر العلمي الدولي والموضوعية من أهم معايير الاختيار أيضا. 

 

وأوضحت مقرر لجنة الترقيات لدرجات الأستاذية في طب القلب بالمنوفية د.هالة محفوظ بدران، أن أسرتها تدعمها طوال الوقت، وهو ما يجعلها ملتزمة، موضحةً أن زوجها يدعمها وهو أستاذ أمراض أنف وأذن وحنجرة ورئيس القسم في طنطا، إذ أن التقارب العلمي بين الزوجين امر مهم للغاية من أجل استمرار نجاحهما.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة