صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أشهر أكلات رمضان في الدول العربية| فيديو

رأفت ماهر

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 12:31 م

عرضت "القناة الأولى المصرية"، أشهر طقوس وعادات شهر رمضان في دولة ماليزيا والإمارات العربية المتحدة والسعودية واليمن وتونس والعراق.

وذكر التقرير أن الحكومة الماليزية تحرص على أن تقوم بعمليات تنظيف الشوارع والميادين والساحات العامة ورشها بالمياه وتزينها بالإنارة وإضاءة المساجد ومآذنها طيلة ليالي الشهر الكريم، كما تهتم العائلات في الشهر الكريم بأنه تجعل البنات يرتدين الملابس الوطنية التقليدية.

أشار أن ماليزيا تشتهر بطبق الأرز الذي يعد الطبق الرئيس في وجبة الإفطار، بالإضافة إلى بعض المشروبات مثل عصائر الفواكه الاستوائية والقهوة الخفيفة والشاي، وبعد الانتهاء من السحور يشرب الماليزيون مشروب الكولاك حتى يساعدهم على تحمل العطش.

أوضح أن الإمارات تشتهر بطبق الهريس وهو عبارة عن القمح المجروش واللحمة إذ يختلطان حتى الذوب على شكل مهروس أما دولة تونس تشتهر بطبق «اللبلابي» ويتكون من حبوب الحمص وقطع صغيرة من العيش وعليه تونة ولحمة وكوارع، وعلق عليها قائلا: «زي فتة الكوارع عندنا في مصر»، أما العراق فهي مشهورة باللحمة المشوية، كالموجودة في طبق المغموس الذي يتكون من اللحمة المشوية وعليها عيش وسمسم ومكسرات مطحونة وحمص.

وتشتهر المملكة العربية السعودية بطبق الكبسة الذي يعتبر من أشهر الأطباق الموجودة في الموائد الرمضانية، اما اليمن فهي تشتهر بطبق الشفوت وهو عبارة عن عيش ولبن وثوم وفلفل حار" .
اقرا ايضا أسعار اللحوم في الأسواق اليوم 22 رمضان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة