جانبمن المصنع
جانبمن المصنع


موله جهاز تنمية النشروعات..

محمد تخلى عن «الميري».. وأصبح صاحب مصنع لإعادة تدوير إطارات السيارات

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 01:22 م

 

«إن فاتك الميري إتمرغ فى ترابه» لم ينطبق هذا المثل الشعبي على محمد يوسف محمد، والذي تخلى عن الوظيفة الحكومية «الميري»، والذي كان يتقاضى فيها مرتب كبير ويحلم بها آلاف الشباب كوظيفة مضمونة من وجهة نظرهم.

وكسر محمد يوسف هذه القاعدة، بتركه وظيفته الحكومية ليتعلم صناعة بعيدا عن دراسته ومجاله حتى يكتسب خبرة بها، ليصبح صاحب مصنع لإعادة تدوير إطارات السيارات ومن أوائل المصانع التى تعمل في هذا المجال على مستوى الجمهورية.

وترصد بوابة أخبار اليوم قصة نجاح مشروع من المشروعات التي مولها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وكيف تحول هذا المشروع من مصنع صغير بدأ تمويله ب750 ألف جنيه لتتجاوز استثماراته خلال 6 سنوات ال15 مليون جنيه.

وقال محمد يوسف محمد صاحب مصنع إعادة تدوير لإطارات السيارات بالعاشر من رمضان، أنه تخرج من كلية العلوم، وتم تعيينه باحدي شركات الأدوية الحكومية، ورغم أنه كان يتقاضى مرتب كبير إلا أنه فضل السفر للخارج ليتعلم مهنة أخرى ليقيم مشروع خاص به ولذلك سافر إلي المملكة العربية السعودية.

وأضاف يوسف خلال حديثه مع بوابة أخبار اليوم، أنه ترك الوظيفة الحكومية «الميري»، وعمل بمرتب أقل في السعودية من أجل أن يتعلم صناعة تدوير الاطارات حيث كان يعمل في السعودية بمصنع لإعادة تدوير إطارات السيارات.

وأكد يوسف أنه بدأ مشروع إنشاء مصنع لإعادة تصنيع اطارات السيارات الخاصة بالنقل الثقيل والأوتوبيسات في عام 2013، وكان وقتها يبلغ عمره 33 عاما، ولكى يكتمل حلمه قام بالتقدم لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، للحصول على تمويل لمشروعه في عام 2015.

وأشار إلي أن جهاز تنمية المشروعات وافق على تمويل المشروع بالتعاون مع البنك الاهلي المصري، وحصل وقتها على تمويل بلغ قدره 750 ألف جنيه لاستكمال مشروعه، كما ساعده الجهاز في تسويق منتجه من خلال مختلف وسائل الإعلام.

وأوضح أن المشروع عبارة عن مصنع لإعادة تصنيع اطارات السيارات الخاصة بالنقل الثقيل والأتوبيسات ويعد من أوائل المصانع التى تعمل في هذا المجال على مستوى الجمهورية.

ولفت إلي أن مساحة المصنع تبلغ نحو 1000 متر مربع ويقع بالمنطقة الصناعية طريق بلبيس العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

ويوفر هذا المصنع فرص عمل دائمة ومؤقتة لحوالي 60 عاملا، مشيرا إلي أنه بعد سنوات من العمل الجاد والتطوير نجح في التعاقد مع شركة أوتوبيس شرق الدلتا وبعض شركات النقل الثقيل العاملة في مجال النقل البرى، وأن استثمارات المصنع حاليا تتراوح بين 12 مليون جنيه و15 مليون جنيه.

وقال يوسف، إنه يخطط لإنشاء مصنع اخر في نفس المجال، وأنه سيتعاون مع جهاز تنمية المشروعات لتمويل المشروع وتسويقه.

ووجه رسالة للشباب قائلا: "توكل على الله واشتغل متخافش من الشغل ابدأ.. ادرس الموضوع ولكل مجتهد نصيب".

 

اقرأ أيضا|| «القومي للمرأة» بأسيوط ينفذ دورة تدريبية في مجال المشروعات الصغيرة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة