السفينة الجانحة
السفينة الجانحة


محكمة الإسماعيلية الاقتصادية ترفض التظلم على قرار حجز السفينة البنمية

محمد عبادي

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 03:39 م

رفضت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أحمد جاد وعضوية المستشارين محمد الطحاوي وعمر محسن بسكرتارية حامد أحمد، اليوم الثلاثاء،  التظلم المقدم من الشركة المالكة للسفينة البنمية العملاقة الجانحة بقناة السويس وتأييد الأمر بالحجز التحفظي.

اقرأ أيضا | شركة«إيفرجرين» تتقدم بطعن لإلغاء التحفظ على السفينة الجانحة في قناة السويس
 

وكانت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، أصدرت قرارها بالحجز التحفظي علي السفينة الجانحة في منتصف شهر أبريل الماضي بعد تقدم هيئة قناة السويس بطلب للحجز.

أخطرت السلطات القضائية رسميا طاقم السفينة البنمية التي تعرضت للجنوح في حينها بقرار الحجز التحفظي الذي صدر عن المحكمة الإقتصادية بالإسماعيلية. 

وبحسب مصادر بهيئة قناة السويس فإن مندوبين من المحكمة توجهوا للسفينة في منطقة البحيرات، لإبلاغها رسمياً بالقرار، إعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عن قرار الحجز التحفظي على السفينة. 

واستندت هيئة قناة السويس في طلبها المقدم للمحكمة الاقتصادية إلي المادة 60 من قانون التجارة البحرية والتي تنص ان «الحجز التحفظي»، يوقع للمطالبة بسداد دين بحري نشأ عن حادث سفينة أو انتشال للحطام أو بضائع أو لرسوم موانئ أو تلوث بمجري ملاحي أو أي حوادث بحرية مشابهة. 

كما استندت إلي المادة 59 من قانون التجارة البحرية والتي تجيز «الحجز التحفظي» من المحكمة المختصة، ومنع السفينة من التحرك.

وبحسب القرار فتوضع السفينة تحت سلطة المحكمة الاقتصادية وتمنع الشركة المشغلة من التصرف فيها أو التحرك أو عمل أي تصرف قد يضر بمستحقات هيئة قناة السويس لحين سداد ماعليها من مديونيات. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة