أرشيفية
أرشيفية


تطعيم 44 ألف عامل بـ«لقاح كورونا» في القطاع السياحي

مي سيد

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 05:09 م

 

حرصت وزارة السياحة والآثار، على تقديم كل التسهيلات لتلقي العاملين بقطاع السياحة لقاح كورونا بتعاون مع وزارة الصحة، وبدأت منذ شهر أبريل الماضي تطعيم العاملين في البحر الأحمر وجنوب سيناء.


أكد مساعد وزير السياحة لشئون المنشآت السياحية عبدالفتاح العاصي، أن وزارة السياحة حريصة على تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بأكمله وأن الأمر ليس اختياريا لتوفير سبل الأمان للسائح والمصريين.


وأضاف عبدالفتاح العاصي، سيتم وضع شعار جديد في الفنادق التي تم تطعيم العاملين بها لضمان  سلامة وصحة النزلاء والعاملين بالقطاع، مؤكدا على أنه تم حتى الآن تطعيم أكثر من 14 ألف عامل في قطاع السياحي في جنوب سيناء بلقاح كورونا من إجمالي 31 ألف عامل.

وأشار عبدالفتاح العاصي، إلى أن تلقى 30 ألف عامل بالسياحة في محافظة البحر الأحمر حتى لأن ليصبح أجمالي العاملين الذين تلقوا اللقاح 44 ألف في محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء حتى الآن، مضيفا أنه تم توفير لجان طبية من الوزارة في جنوب سيناء والبحر الأحمر لمتابعة تطعيم العاملين بقطاع السياحة.

جدير بالذكر، أن قامت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بزيارة محافظة البحر الأحمر، وذلك لمتابعة سير عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد، حيث تفقدت عدد من وحدات التطعيم المؤقتة الموجودة بالفنادق والمخصصة لتطعيم العاملين بقطاع السياحة بالمحافظة.

 

وأشارت نائب الوزير، إلى أن عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء تسير على قدم وساق، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والغرف الفندقية بالمحافظتين، مشيدة بجهود الفرق الطبية في تطعيم العاملين بالقطاع السياحي. 

 

كما أكدت حرص الوزارة على الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي،  خاصة في ظل اتباع الدولة المصرية لكافة الإجراءات الإحترازية، ولبث رسالة طمآنة للسائحين بآمان المقصد السياحي المصري والحفاظ علي سلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع. 

 

كما قامت خلال الزيارة بتفقدت مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والذي تم تخصيصه كموقع مؤقت لإجراء تحليل ال PCR للسائحين فور الوصول وغيره من التحاليل المطلوبة عند المغادرة وفقا لمتطلبات دولهم، والذي تم اختياره للحد من التكدس بالمطار، وذلك للحفاظ على الإجراءات الاحترازية المطبقة. 

 

تجدر الإشارة، إلى أن الدولة المصرية قامت منذ أوائل أبريل الجاري بإطلاق حملة تطعيم لجميع العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا المستجد والتي بدأت بتطعيم العاملين بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر .


اقرأ أيضا

خبير آثار: تسجيل 43 أيقونة من أيقونات دير سانت كاترين | صور

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة