اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية


«الأمن العام» يضبط أخطر عصابة إجرامية لسرقة السيارات وتقطيعها بالدقهلية 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 05:56 م

 

اتفق 8 عناصر إجرامية، على تكوين تشكيل عصابي، لسرقة السيارات وتقطيعها وطمس ملامحها، وتمكن المتهمون من ارتكاب العديد من الجرائم في 8 محافظات مختلفة، إلا أن قطاع الأمن العام، استطاع تحديد هوية المتهمين، وإلقاء القبض عليهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين عن القانون. 

وردت معلومات لقطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية، تفيد بقيام 8 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـى ارتكاب وقائع سرقات السيارات، حيث يقوم أحد المتهمين بإرشادهم عن مكان السيارات المراد سرقتها، ويتولى آخر فتح السيارة عن طريق فسخ الباب بمفك، وكسر كونتاك السيارة وإدارتها وسرقتها. 

وأكدت التحريات قيام المتهمين بالتوجه بها إلى مدينة المنصورة، وإدخالها بأحد الجراجات المستأجرة، بدائرة قسم ثان المنصورة، عقب ذلك يقوم 3 من المتهمين  بتقطيع السيارة داخل الجراج، ويتولى أحدهم طمس أرقام الشاسيه والموتور، باستخدام صاروخ كهربائى، ثم يقوم 3 متهمين آخرين بالتصرف فـى أجزاء السيارات بالبيع.

وتمكن فريق البحث، الذي أمر بتشكيله اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، من كشف ملابسات تلك الجرائم، وتحديد هوية مرتكبيها.. عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وضبطهم وبحوزتهم «16 كابينة سيارة، 11شاسية سيارة، كمية من أجزاء بعض السيارات». 

وبالاستعانه بخبراء الأدلة الجنائية، تم استيضاح أرقام «12 كابينة -  6 شاسيهات»، من المضبوطات، ومن خلال ذلك تم التوصل لـ15 واقعة سرقة، بدوائر أقسام ومراكز بنطاق مديريات أمن «القاهرة الجيزة، كفر الشيخ، الغربية، الشرقية، دمياط، بنى سويف، القليوبية»، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الوقائع المشار إليها.

اقرأ أيضا | مكافحة المخدرات تداهم دواليب الكيف وضبط 100 طربة حشيش بالبحيرة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة