تقييم ١٤ مستشفى  لمراجعة موقف شبكات الغازات الطبية وتانكات الاكسجين بالمنوفيه
تقييم ١٤ مستشفى  لمراجعة موقف شبكات الغازات الطبية وتانكات الاكسجين بالمنوفيه


مراجعة شبكات الغازات الطبية وتانكات الأكسجين بـ14 مستشفى في المنوفية

محمد الشامي

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 07:56 م


شكلت لجنة برئاسة اللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد بمحافظة المنوفية، للمرور على مدار الثلاث أيام السابقة ابتداء من يوم الأحد ٢ مايو وحتى اليوم، على مستشفيات ١٤ مستشفى، وذلك تنفيذا لقرار اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية رقم٨٦١.

 

وكلفت مجموعتين لتقييم موقف شبكات الغازات الطبية وتانكات الأكسجين، برئاسة درشاخضر وكيل مديريه الصحة ود.أسامة الشلقاني وكيل المديرية وعضوية السلامة والصحة المهنية بمديرية الصحة ومديرية القوى العاملة والطب العلاجي والرقابة والمتابعة صيانه الشبكات بالمديرية والحماية المدنية والتفتيش والمتابعة بالمحافظة وإدارة البيئة بالمحافظة.

اقرأ أيضا

الباجوري يعقد الجلسة الثامنة لمجلس قطاع خدمة المجتمع وشئون البيئة 

 

قامت اللجنة بالمرور على مدار الثلاث أيام السابقة ابتداء من يوم الأحد ٢ مايو وحتى اليوم على مستشفيات ١٤ مستشفى وهم:- (مستشفى حميات شبين. صدر شبين، جراحة المخ والأعصاب، الشهداء المركزى، حميات شنتنا، بركة السبع، حميات أشمون، أشمون العام، السادات المركزي، حميات منوف، صدر منوف، منوف العام).


ومرت اللجنة على تانكات الاكسجين والتأكد من أتباع معايير الأمن والسلامة ومراجعة عقود الصيانة والتأكد من سلامة شبكات الاكسجين والوصلات وعدم وجود تسريبات وكذلك قياس الضغط بين الأدوار والشبكة الرئيسية ، كما قامت اللجنة  بالمرور على مخازن الاسطوانات والتأكد من أتباع معايير السلامة والصحة المهنية ومراجعة محابس الغازات بكل دور لتلافى وجود أى تسريبات ، كما تم التنبيه على ضبط معدلات استهلاك الاكسجين ومراقبة استهلاك الاكسجين للمرضى وتدريب العاملين وجلسات التثقيف الصحي للمرضى، تستمر أعمال اللجنة حتى يوم الخميس القادم للانتهاء من تقييم جميع مستشفيات المحافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة