صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع


الجائزة نصف مليون جنيه.. مسابقة لاختيار أفضل مدينة وحي بالدقهلية

وائل المنجي

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 08:10 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالتعاون والتنسيق المتكامل بين جميع مديريات الخدمات .

جاء ذلك  خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الدقهلية لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء تناول خلاله عددا من الموضوعات التي تستهدف الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات حيث وجه المحافظ لضرورة تكثيف جهود الوحدات المحلية للمتابعة الجادة لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بكافة الأماكن ووسائل الانتقال حرصا على سلامة الجميع.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية: حملات مكثفة على منافذ بيع السلع الغذائية بالمدن والمراكز

وقال مختار، إنه سيتم تنظيم مسابقة أحسن مدينة وحي بنطاق المحافظة، مشيرا إلى انه سيتم تخصيص جائزة قدرها نصف مليون جنيه لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين بالحي أو المدينة الفائزة.

وأوضح " مختار" أنه هناك عددا من المحاور سيتم الاستناد إليها في التقييم لأحسن مدينة أو حي في مقدمتها وعلى سبيل المثال مستوى النظافة والانضباط والمشاركة المجتمعية وسرعة الإنجاز والاستجابة لشكاوى المواطنين وتحقيق رضاهم وغيرها من المعايير.

كما أكد د. مختار علي ضرورة قيام الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتمهيد الطرق الفرعية إلى القرى والعزب نطاقهم بالتعاون مع مديرية الطرق بالمحافظة  ومتابعة التأكد من صلاحيتها لتيسير حركة المواطنين تحقيقا لرضا المواطنين ، كما وجه محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية بالاهتمام بملف النظافة، مشيرا إلى استمرار تنفيذ الحملات المكبرة المقررة لرفع التراكمات بما يستهدف الارتقاء بمستوى النظافة بنطاق المحافظة.

كما شدد د. مختار، على تكثيف أعمال الرقابة التموينية على منافذ بيع أسطوانات البوتاجاز والأسواق ومحلات بيع السلع والتصدي لأية محاولات التلاعب باحتياجات المواطنين اليومية والعمل الجاد من قبل مديرية التموين بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية لتوفير السلع بالجودة والأسعار المناسبة للمواطنين .

وفى نهاية الاجتماع أكد محافظ الدقهلية أننا جميعا كتنفيذيين هدفنا مصلحة المواطن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له في جميع القطاعات، مشيرا لأهمية المرور الميداني والاحتكاك المباشر بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم واتخاذ الإجراءات الفورية للعمل على حلها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة