شويكار
شويكار


غرزت أظافرها في وجهه.. علقة موت من شويكار لعامل المكياج

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 08:58 م

كتب: محمد سيف

في عام 1962، فوجئ الوسط الفني بخبر طريف من ممثلة صعدت بسرعة الصاروخ رغم عدم مرور سوى 18 شهرا على ظهورها في الأوساط الفنية.. إنها الممثلة الشابة شويكار صقال.

اقرأ أيضا| تحليل نفسي لـ«صباح».. ساعية للشهرة وتعيش في صداع دائم

شويكار أعطت عامل المكياج الخاص بالاستوديو التي تقوم فيه بتصوير أحدث الأعمال التي ستظهر على التلفزيون في مجموعة من الحلقات "عيب" في استوديو مصر, علقة موت ولم تتركه حتى أسالت الدم من عدة جروح في وجهه بعد غرز أظافرها فيه .

وبعد محاولة تهدئتها لمعرفة السبب كشفت شويكار أن عامل المكياج قام بأخذ خصلة من شعرها من أجل أن يسحر لها, ولكنها اكتشفت ذلك وانهالت عليه بالضرب المبرح لعدم تكرار ذلك معها أو غيرها مرة أخرى.

بدا وقتها ارتفاع أسهم الفنانة شويكار التي لم يمض عليها سوى عام ونصف في الأوساط الفنية ولكن ارتفع أجرها فجأة لتحصل على 1000 جنيه عن الفيلم الواحد و20 جنيها عن كل نصف ساعة تمثيل على شاشة التلفزيون، وذلك وفقا لما نشرته مجلة أخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 10 يناير 1962.

شويكار ممثلة مصرية برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي ولدت بالإسكندرية، واكتشفت في نادي سبورتنج وعملت في أدوار تراجيدية ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

وفي 14 أغسطس 2020، توفيت شويكار عن عمر يناهز الـ82 عامًا بعد صراع طويل مع المرض تاركة مشوار فني ضخم.

تزوجت شويكار ثلاث مرات الأولى من المحاسب حسن نافع الجواهرجي، وأنجبت ابنتها الوحيدة منة الله. وبعد وفاته تزوجت من الفنان فؤاد المهندس، وبعد انفصالها عن المهندس تزوجت من السيناريست مدحت يوسف.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة