تطعيم كبار السن بدار الأمل
تطعيم كبار السن بدار الأمل


فرق الصحة تتواصل مع الناس فى الأسواق ومحطات القطارات والمقاهى

توعية مليون مواطن بأهمية مواجهة كورونا

أحمد سعد

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 10:18 م

كان الشاب «س.ن.ع» 35 سنة الذى يعمل فى المعمار جالسا على مقهى بجوار محطة القطار عندما فوجئ بإحدى فرق «الصحة» تفتح حوارا معه عن أهمية الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والتباعد وارتداء الكمامة للوقاية من فيروس «كورونا».. لاحظت فرقة التوعية الصحية أن الشاب لا يرتدى كمامته وتم توعيته بضرورة الالتزام بها لحمايته. فرق التواصل بوزارة الصحة قدمت التوعية لنحو مليون و50 ألف مواطن فى 10 محافظات منذ أبريل الماضى وحتى نهاية الشهر.

وأوضح د. خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم نشر فرق التواصل المجتمعى بمحافظات الجمهورية لتكثيف حملات التوعية الصحية للمواطنين، حيث انطلقت من محافظات الصعيد وشملت (سوهاج، قنا، أسيوط، المنيا)،وذلك بالتوازى مع نشر فرق بالقاهرة الكبرى تضم (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، بالإضافة إلى محافظات (البحر الأحمر، كفر الشيخ، المنوفية)، وأشار إلى أن القوى البشرية لفريق التواصل المجتمعى بالوزارة 5 آلاف مثقف صحي، و14 ألفًا من الرائدات الريفيات موزعين بجميع محافظات

الجمهورية ولهم زى مخصص، مع وجود جهاز تابلت مربوط بقاعدة بيانات مبادرات "100 مليون صحة".

وأضاف "مجاهد" أن الفرق تقوم بالمرور على الأسواق العامة، ومحطات القطارات، والمواصلات العامة، ودور العبادة، وصالونات الحلاقة، والمقاهي، والمحال التجارية، وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى المرور على القرى بالتنسيق مع العمد والمشايخ، لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد. وبدأت مديرية الصحة بالدقهلية فى تطعيم جميع مرضى الغسيل الكلوي بلقاح كورونا وذلك بجميع وحدات ومراكز الكلى بمستشفيات المحافظة.

ونظمت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مديرية الصحة بالشرقية أول قافلة لتطعيم الكبار بلامأوى بمجمع رعاية الأطفال والكبار بالشرقية، وذلك من خلال البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلامأوى والذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر".

وقد تم تطعيم ١٨٠ مسنا من بينهم ١٣٨ رجلا و٤٢ سيدة، بالإضافة للعاملين بالدار وعددهم 80 موظفًا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة