إصابات كورونا بالهند
إصابات كورونا بالهند


ارتفاع إصابات كورونا بالهند لـ20 مليونا.. وأطباء: الأعداد الفعلية 5 أضعاف

محمد زين

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 11:32 م

 

ارتفع العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا في الهند، إلى أكثر من 20 مليونًا وهي الأرقام المعلنة رسميًا، فيما يقول الخبراء الطبيون، إن الأعداد الفعلية قد تكون أعلى من ذلك بخمس إلى عشرة أضعاف.

ووفقا لما نقلت "الجارديان"، يعمل المتطوعون تحت خيام مؤقتة، في معبد خارج نيودلهي، حيث يصل مريض جديد كل 20 دقيقة، وهو يلهث بحثًا عن الأكسجين.

وأصبحت محارق الجثث المثقلة بالجثث مشهدا مألوفا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي مستشفى في مدينة بيون، عاد الدكتور ميكوند بنوركار إلى العمل، بعد أيام فقط من فقدان والده بسبب كورونا (COVID-19)، ويقول إن مرضاه بحاجة إلى كل المساعدة التي يمكنهم الحصول عليها.

وأضاف: "توفي والدي يوم الاثنين كان علي أن أبدأ العمل مرة أخرى يوم الأربعاء، لأن الوضع العام صعب للغاية، ولا يمكننا أن نرتاح في المنزل ونرى معاناة الآخرين، لأنني مررت بمثل هذا الموقف بنفسي، ولا يمكن ترك مرضى آخرين لمصيرهم".

وأمرت 11 ولاية ومنطقة على الأقل بإغلاق أبوابها للحد من انتشار الفيروس، لكن رئيس الوزراء ناريندرا مودي، كان مترددًا في إصدار أمر بإغلاق وطني خوفًا من التأثير الاقتصادي.

وعلى الرغم من كونها أكبر منتج للقاحات في العالم، إلا أن الهند ليس لديها ما يكفي لنفسها.

وتعرقل الجهود بسبب نقص المواد الخام وحريق في معهد السيروم، الذي يصنع لقاح أسترازينيكا، فيما تلقى الجرعة 9٪ فقط من سكان البلاد البالغ عددهم 1.4 مليار شخص.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة