مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي


أولى رحلات الطيران الروسي المباشر تصل مطار القاهرة

إنجي خليفة

الثلاثاء، 04 مايو 2021 - 11:41 م

 

استقبل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم أولى رحلات الطيران المباشرة القادمة من مدينة سان بطرسبرج الروسية التابعة لخطوط نوردويند إيرلاينز الروسية وعلى متنها قرابة 90 راكباً.

اقرا ايضا|رحلات الطيران السياحية تعود لمصر وسط إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

وتعد هذه الرحلة الأولى القادمة من مدينة سان بطرسبرج الروسية عقب استئناف الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة في عام 2018.

كان تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي 23 أبريل اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الاطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

كانت أعلنت وزارة الخارجية الروسية، بأن موسكو تتوقع أن يتم استئناف رحلات الطيران العارض «تشارتر» إلى مطارات المقاصد السياحية الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبا، ووفق لوكالة «إنترفاكس» الروسية يتوقع استئناف رحلات الطيران العارض في  مايو الجاري، بعد توقف دام 5 سنوات.
كانت أعلنت الخطوط الجوية الروسية إيروفلوت، زيادة عدد رحلاتها إلى القاهرة ومضاعفة عدد التذاكر من خلال استخدام طائرات أكثر سعة، اعتبارًا من 26 أبريل الجاري.

يذكر أن الخطوط الجوية الروسية تنظم 6 رحلات من موسكو إلى القاهرة أسبوعيا، وفقا لجدولها الحالي باستخدام طائرات إيرباص A321، واعتبارًا من 27 أبريل ستقوم إيروفلوت بإضافة رحلة واحدة أسبوعيًا إلى القاهرة لينمو العدد الإجمالي للتذاكر إلى 2100 أسبوعيًا، أي ما يقرب من الضعف.

يذكر أن، الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة