صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبيرة تغذية: اوعى تختار رياضة تعجزك.. اختار حاجة داخلة في نمط حياتك| فيديو

محمد زين

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 12:02 ص

 

وجهت الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة تغذية، نصائح مهمة لممارسة الرياضة اليومية للأشخاص العاديين.

وأضافت أبو الفتوح، في حوارها الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع عبر شاشة إم بي سي مصر، مساء أمس الثلاثاء، قائلة "أوعى تختار رياضة تعجزك، واختار حاجة داخلة في نمط حياتك وتبقى معاك طول العمر".

وتابعت الفتوح أن شهر رمضان فرصة لحياة صحية سليمة، مضيفة أن هذا الأمر من سهل تحقيقه في بداية الشهر الكريم للصائمين، وأن على الشخص عدم الاستسلام لحالة الأكل بكثرة في شهر رمضان وتناول الحلويات بشكل دائم وكثير، متابعة أنه: "من الممكن تقسيم الأكل على أيام وكل يوم قطعة".

وأكدت خبيرة تغذية، أنه يفضل بداية تناول وجبة الإفطار بشرب الشربة، مستدركة أنه :"بعد بداية تناول الطعام بمدة 20 دقيقة المعدة تعطي للجسم إشارة بالشبع".

فيما كشف الإعلامي شريف عامر، عن عادته الغذائية في أخر شهر رمضان، مؤكدا أن أخر أيام في شهر رمضان الكريم تتكون سفرة الإفطار من طعام مختلف تماما.

وأضاف عامر، في برنامجه يحدث في مصر، المذاع عبر شاشة إم بي سي مصر، مساء اليوم الثلاثاء، أن :" والدتي عودتنا ناكل كشري في آخر رمضان ، وبنعمل كشري وبيض مسلوق أخر أيام رمضان في بيت أمي، ومع الوقت بقيت اشترط عليها هذا الأمر".

وتابع عامر اأنه :"أمي بتعمل كده عشان دي عادة مصرية في أخر رمضان لأننا بنكون زهقنا من الأكل، ودي حالة زهق من الأكل والناس فكرت تأكل حاجة مفيدة في أخر رمضان بس مختلفة شوية".

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة