رياض محرز
رياض محرز


رياض محرز يحقق أرقامًا تاريخية في دوري أبطال أوروبا  

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 05 مايو 2021 - 01:18 ص


حقق النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، العديد من الأرقام التاريخية بعد تسجيله ثنائية فريقه في شباك باريس سان جيرمان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقاد رياض محرز فريقه مانشستر سيتي لتكرار فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، على ملعب «الاتحاد» في إياب نصف النهائي.

وتأهل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه على حساب باريس سان جيرمان  الفرنسي.

ويبحث مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوراديولا للفوز بكأس «ذات الأذنين» للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي.

وافتتح رياض محرز، التسجيل للسيتي في الدقيقة 13، من تسديدة من كيفين دي بروين على حدود منطقة الجزاء ارتطمت في أقدام مدافعي الباريس وتهيأت أمام محرز الذي سددها قوية إلى داخل الشباك.

وعزز محرز تقدم السيتزن بالهدف الثاني في الدقيقة 62، من هجمة مرتدة سريعة بقيادة فودين على الجهة اليسرى الذي أرسل عرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محرز بتسديدة قوية إلى داخل الشباك.

وصعد مانشستر سيتي إلى نهائي دوري الأبطال في انتظار الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي الذي سيقام غدًا الأربعاء علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1 بمدريد.

وكان النجم الجزائري قد سجل هدف الفوز لفريقه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في باريس 2-1.

وحسب شبكة "أوبتا" العالمية للإحصاءات، أصبح محرز ثاني لاعب يسجل لفريق إنجليزي ذهابا وإيابا في نصف نهائي دوري الأبطال، بعد السنغالي ساديو ماني رفقة ليفربول في موسم (2017- 2018).

كما سجل رياض محرز هدفه العاشر في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي لاعب جزائري آخر طوال تاريخ المسابقة.

وأصبح محرز أول لاعب عربي في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في ذهاب وإياب نصف نهائي المسابقة القارية.

كما أصبح محرز أول لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل ثنائية في مباراة في نصف نهائي دوري الأبطال.

وأصبح محرز ثالث لاعب إفريقي يسجل ثنائية في نصف نهائي دوري الأبطال بعد الإيفواري ديديه دروجبا والمصري محمد صلاح نجم ليفربول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة